قحيم يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين بمدينة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        291    كلمة

الحديدةنيوز/ متابعات

أدى القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ومشرف المحافظة أحمد البشري وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والمؤسسات الأمنية والعسكرية، صلاة عيد الأضحى بمدينة الحديدة.

وتناول الخطيب مروان عبد الرحمن مكرم في خطبتي العيد، المعاني السامية والدلالات العظيمة لعيد الأضحى المبارك وفريضة الحج، في تكريس قيم المحبة والتسامح والتراحم والإخاء ونبذ الفرقة والخلاف والاتحاد على كلمة واحدة.

وبين فضائل عيد الأضحى والدلائل الجليلة التي سنها الله للمسلمين ابتهاجا بأداء ركن الحج وممارسة شعيرة عظيمة من شعائر الله وهي الأضحية.

وأكد مكرم أن العيد فرصة لتصفية النفوس والقلوب من الضغائن والأحقاد.. مشيرا إلى أن الفرح بالعيد وإظهار السرور من شعائر الدين .. لافتا إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم جعل الفرح والسرور بالأعياد في شرعه وفعله.

وأشاد بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان والدور الذي يقوم به الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن والبطولات التي يسطرونها في مختلف الجبهات وما حققه الطيران المسير من إنجازات .. لافتا إلى أن تلك الإنتصارات محل فخر واعتزاز كافة اليمنيين.

وأكد أن أعداء الأمة يسعون لزرع الفتن بين المسلمين وإشعال نار الخلاف بينهم ما يتطلب تكاتف حكماء الأمة وعلمائها لمواجهة ذلك.

وشدد على أهمية تضافر الجهود والإلتفاف حول القيادة والتعاون والتكافل ومساندة الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي .. مشيرا إلى أن ما شهدته المناطق الجنوبية من أحداث تؤكد النوايا الخبيثة للعدوان وانهم لا يريدون خيرا لليمن وأبنائه ويسعون لتقسيمه وشرذمته وتدميره.

وتبادل القائم بأعمال المحافظ مع جموع المصلين التهاني بحلول هذه المناسبة الدينية الجليلة، ناقلا لهم تهاني وتبريكات قائد الثورة والقيادة السياسية.

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *