----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / وكيل وزارة الصحة يطلع على المستنقعات وبؤر تكاثر البعوض بمديرية الحالي في الحديدة

وكيل وزارة الصحة يطلع على المستنقعات وبؤر تكاثر البعوض بمديرية الحالي في الحديدة

الحديدة نيوز/متابعات

 

اطلع وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله على عدد من المستنقعات وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا بمديرية الحالي.

وأكد المنصور وجار الله أهمية تكاتف الجهود للقضاء على حاضنة البعوض من المستنقعات وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل .. لافتا إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والسلطة المحلية، لمكافحة حمى الضنك والملاريا.

وشددا على ضرورة تنسيق جهود كافة القطاعات المعنية للقضاء على المسببات الرئيسية لانتشار الوباء والذي سيحد من توالد وتكاثر البعوض، ما سيخفف الضغط على القطاع الصحي أثناء أداء دوره في معالجة حالات الإصابة بهذا المرض.

رافقهما مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه ونائب مدير البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا الدكتور محمد الهادي وخبير الحميات بالبرنامج الدكتور عبد الله أمين ومنسق مكتب الصحة في البرنامج الدكتور عارف شمسان.

وقد كلف مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة لجنة لاستئجار عدد من الشيولات والغرافات للبدء في ردم المستنقعات والبؤر بمديريات الحالي والميناء والحوك، تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والقائم بأعمال محافظ الحديدة.

 

سبأ

شاهد أيضاً

في الحديدة .. محاصيل ذات جودة تباع بثمن بخس

المحاصيل الزراعية في تهامة يغزوها الركود في تهامة .. محاصيل ذات جودة تباع بثمن بخس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *