تدشين امتحانات القبول بكلية الطب بجامعه عمران

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة


الحديدة نيوز / عمران /عبدالوهاب العشبي
دشن يوم أمس القائم بأعمال رئيس الجامعة  الدكتور علي سيف حسن ومعه والدكتور محمد المعلمي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وأمين عام الجامعة الدكتور عبد الرحمن الوادعي امتحانات القبول للطلاب المتقدمين بقسم الطب البشري العام  للعام الدراسي 2018 م-2019م
واطلع  القائم  بأعمال رئيس الجامعة علي الترتيبات لإجراء امتحانات القبول في قسم الطب البشري التي تقدم لها نحو 2000 طالبا وطالبة يتنافسون على 50 مقعد ا دراسيا في مجال النظام العام.
واستمع من عميد كلية الطب البشري الدكتور حسين عشيش  ونائب العميد لشئون الطلاب  الدكتور محمد الارياني ، إلى إيضاح حول عملية التنظيم والرقابة علي إجراء امتحانات القبول وتهيئة الظروف الملائمة لتمكين الطلاب من أداء هذه الامتحانات رغم ارتفاع عدد المتقدمين مقابل الطاقة الاستيعابية المحددة.
وأوضح أن الكلية اعتمدت منذ العام الماضي نظام التصحيح الالكتروني لاختبارات القبول والمفاضلة وعلي ضوء ذلك يتم فرز وإعلان نتائج المقبولين خلال يوم واحد
ولفت الدكتور الارياني  نائب العميد بأن المتقدمين لامتحانات القبول هم من المتفوقين علي مستوي الجمهورية وأصحاب المعدلات العليا  من مختلف محافظات الجمهورية .
بدورة أكد رئيس الجامعة الدكتور علي سيف حسن أهمية تضافر الجهود واستشعار المسؤولية تجاه هولاء الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول والمفاضلة في كلية الطب البشري وغيرها من الأقسام والتي ستبدا امتحانات القبول لها يوم غدا .
وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها كلية الطب لإيجاد  تعليم راقي يعتمتد على المنهجية العملية وبالتقنية الحديثة  ولما من شأنه النهوض بواقع التعليم العالي والارتقاء به إلى أفضل المستويات وخصوصاً في ظل مايتعرض له الوطن من عدوان غاشم استهدف المنشآت التعليمية وكل مقدرات الوطن بهدف إعاقة العملية التعليمية وتجهيل المجتمع.
رافقهم خلال الزيارة الدكتور  بلال مرعي رئيس  مركز الحاسوب  بجامعه عمران وعدد من كوادر الجامعة

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *