تعريف 36 من الخطباء والمرشدين بحقوق السجينات والأحداث بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        233    كلمة

 

1

تنظمها مؤسسة قطوف وجمعية تعليم المرأة 
تعريف 36 من الخطباء والمرشدين بحقوق السجينات والأحداث بالحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لحماية السجينات والأحداث، نظمتها جمعية تعليم المرأة ومؤسسة قطوف للتنمية وبالتنسيق مع جمعية أبي موسى الأشعري والوحدة التنفيذية بالحديدة وبدعم فني من منظمة بروجر سيو وتمويل مفوضية الاتحاد الاوروبي.
وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام الى تعريف 36 مشاركاً ومشاركة من العلماء والخطباء والمرشدين ومنظمات المجتمع المدني ودار الاحداث والسجن المركزي لمفاهيم التعذيب وأشكالة ومناهضة التعذيب والتمييز الموجة على أساس النوع والاحداث والتعريف بحقوق السجينات وبالاتفاقيات الدولية لحماية حقوق السجينات ومعرفة الأدوار المناطة بهم.
وفي التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة قطوف للتنمية عواضة عوض الحاكم ومديرة جمعية محو الامية وتعليم المرأة نعمه معجم اشارتا جمعيها الى اهمية هذه الدورة في التعريف بواقع السجينات وتعزيز دور علماء الدين والشخصيات الاجتماعية والشرطة والجهات المعنية بمفاهيم التعذيب واشكاله وأنواعه والتمييز والطرق المثلى للتعامل مع السجينات والاحداث وموقف الدستور اليمني والقوانين النافذة من ممارسة التعذيب ودعم السجينات والاحداث ..
وركزت الكلمات على ضرورة تعزيز قدرات المشاركين على تبني الأساليب المثلى في التعامل مع السجينات والأحداث وإعداد خطة مناصرة .

2

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *