تعز: برنامج الأغذاية العالمي للأمم المتحدة في اليمن يقضي على الآف الأسر

‏  2 دقائق للقراءة        266    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

رفع مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة  في اليمن مذكره إلى محافظ محافظة تعز والعديد من المحافظات تقضي بعدم قدرته في إيصال المواد الغذائية جراء قصف قوات التحالف ومنعها من دخول الأراضي اليمنية.

وقال في مذكره له بعدم إكمال مأدتي (السكر والزيت) لمديريتي “القاهرة والمظفر “وذلك لعدم السماح لها بالدخول من قوات التحالف العربي أحيانًا، وأخذ قوات التحالف المواد حينًا أخر.

من جانب أخر رفع مكتب برنامج الأغذية العالمي إلى وزارة الخارجية بحكومة هادي مذكرة تقضي بعدم سماح قوات التحالف للمواد الغذائية بالمرور والتي تتضمن (سكر، وزيت) لمديريتي “القاهرة والمظفر” بمحافظة “تعز”، وهو ما جعل المنظمة ترسل بيانًا للمواطنين باعتذارها عن عدم استكمال المواد الغذائية.

يذكر أن المواد الإغاثية تنقذ العديد الملائين من الأسر وأسهمت بدور جيد خلال فترة الحرب إلا أن العدون على اليمن يود خنق أكثر من 20 مليون نسمه وهو ما سيتسبب بكارثة إنسانية خطيرة،

من جانب أخر كانت طائرات التحالف قد قصفت كل الرافعات اليمنية في ميناء الحديدة ما جعل منظمة الأغذية تجلب رافعات صغيرة لنقل المواد الإغاثية.

ووفقًا لموظفي الميناء ،الذين قالوا:  أن المشكلة هي في الحصار والغارات المستمرة وإستهداف حاويات المواد الغذائية يوميًا وهو ما حال بين وصول المواد إلى المحتاجين في تعز والعديد من المحافظات .

هذا ويخدم الميناء أكثر من 20 مليون شخص حيث يحتاج 7 ملايين شخص إلى إمدادات إنساني غير منقطعة كون الحصار قد تجاوز أربع سنوات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *