----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / رياضة / رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية تُكرم نظمية عبد السلام ويناقشان احتياجات الرياضة النسوية في اليمن

رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية تُكرم نظمية عبد السلام ويناقشان احتياجات الرياضة النسوية في اليمن

 الحديدة نيوز / خاص

كرمت السيدة لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية الأخت نظمية عبد السلام عثمان رئيس اتحاد رياضة المرأة اليمنية وذلك على هامش لقاءيهما في بطولة الخليج 24 التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.

وفي اللقاء عبرت الأخت نظمية عبد السلام عن سعادتها بهذا التكريم واعتبرته حافزًا لمزيد من العمل الرياضي النسوي والعمل على تطويره والحرص على الاهتمام برياضة الفتيات وألعابهن والتواجد في المشاركات الخارجية ليمثلن اليمن وبما يتناسب مع عادة وتقاليد المجتمع اليمني.

وأشادت نظمية عبد السلام بالتطور الكبير للبنية التحية الرياضية القطرية والخاصة برياضة المرأة والتي تؤكد نجاح لجنة المرأة القطرية في العمل وفق رؤية نسوية خالصة تمثل أنموذجًا فريدًا لدول الجوار للاستفادة منها مستقبلًا.

بدورها قالت السيدة لولوة إن التكريم يأتي في إطار العلاقة الرياضية التي تجمع البلدين فيما يخص رياضة المرأة وأنشطتها في مختلف الألعاب الرياضية، لافتة إلى أن اتحاد رياضة المرأة اليمني واحد من أنشط الاتحادات التي شاركت في البطولات العربية والدولية وسجلت فتيات اليمن حضورًا كبيرًا في تلك الفعاليات.

مشيرة إلى أن الإنجازات التي حققها اتحاد المرأة خلال الفترة السابقة والطموحات التي يأمل أن يجسدها على أرض الواقع هي محل متابعة وتقدير لجنة المرأة القطرية وما خطوة التكريم إلا تأكيدًا على أن النجاح يستحق صانعوه كل تقدير.

وناقش اللقاء أهمية دعم المشاركات والمعسكرات الخارجية لفتيات اليمن في الألعاب الفردية مثل الطاولة والتنس الأرضي وألعاب القوى والشطرنج والرماية والمبارزة والكاراتيه والجودو وهي من الألعاب التي تمارسها لاعبات اليمن وحققن فيها إنجازات عربية ودولية.

وتطرق اللقاء إلى توقف الأنشطة الرياضية النسوية منذ 2016 وأهمية العمل مجددًا ودعم الدورات التأهيلية التدريبية والتحكيمية خاصة وأن هناك قاعدة كبيرة من الفتيات يمارسن الألعاب المختلفة وبحاجة إلى الرعاية والاهتمام والدعم المحلي والخارجي الذي يمثل محور ارتكاز المشاركات الفاعلة وتشريف الوطن.

 

وثمنت رئيس اتحاد المرأة اهتمام لجنة رياضة المرأة القطرية وما لمسته من تفاعل مع قضايا رياضة المرأة في اليمن واستعدادهم في اللجنة لدعم الألعاب الفردية واستضافة الوفود الرياضية سواء في المعسكرات أو البطولات التي يشارك فيها اتحاد رياضة المرأة اليمني، معتبرة هذا اللقاء بداية مبشرة لتحقيق الكثير من الأعمال التي ترتقي بالعمل النسوي الرياضي في اليمن خاصة وأن دولة قطر قد قطعت شوطًا كبيرًا في المجال الرياضي فيما يتعلق برياضة الشباب والفتيات.

وأثنت رئيس اتحاد رياضة المرأة على التنظيم المميز لكأس الخليج 24 في قطر وحسن الضيافة والذي يؤكد قدرة الدوحة على استضافة  العديد من البطولات العالمية وأهمها بطولة كأس العالم 2022 .

شاهد أيضاً

فريق التقني والمشتريات يتوج ببطولة شركة يمن موبايل

الحديدة نيوز / خاص توج فريق التقني والمشتريات ببطولة شركة يمن موبايل لكرة القدم للدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *