أحزاب المشترك : استمرار احتجاز السفن تصعيد خطير يهدف لخنق الشعب اليمني

‏  2 دقائق للقراءة        213    كلمة

الحديدة نيوز / قسم تحرير الاخبار

ادانت أحزاب اللقاء المشترك استمرار احتجاز التحالف السعودي الأمريكي لسفن المشتقات النفطية في عرض البحر ومنع دخولها ميناء الحديدة رغم حصولها على تراخيص من قبل الأمم المتحدة، وهي بحسب شركة النفط أكثر من 15 سفينة محملة بما يقارب 240 ألف طن من البنزين والديزل محتجزة منذ 90 يوما فضلا عن السفن المحملة بالغذاء والغاز والمازوت.

وأعتبرت أحزاب المشترك ذلك التصرف الأرعن من التحالف تصعيدا خطيرا يهدف لخنق الشعب اليمني والتضييق عليه وضمن سياسة الإفقار التي ينتهجها تحالف العدوان ومساهمة في انتشار وباء كورونا أكثر بين أوساط الشعب اليمني.

وتؤكد أن تغاضي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن التطرق لاحتجاز السفن في بيانه أمس يدل بشكل واضح وفاضح أن الأمم المتحدة مشاركة في ذلك ومتواطئة مع العدوان، ولا هم لها إلا الاسترزاق أكثر وجلب الأموال باسم الشعب اليمني كما حصل في مؤتمر المانحين بالرياض.

ودعت أحزاب اللقاء المشترك القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية للرد المناسب على استمرار احتجاز السفن بدون أي مبرر، محملة الأمم المتحدة كامل المسؤولية وتحالف العدوان الذي اتضحت أهدافه الاستعمارية في اليمن للجميع بما فيهم المرتزقة، الذين عرفوا مخططاته المفضوحة في سقطرى والمهرة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *