----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية تدشن مشروع الوجبة المدرسية لأكثر من 800 ألف طالب وطالبة

التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية تدشن مشروع الوجبة المدرسية لأكثر من 800 ألف طالب وطالبة

الحديدة نيوز/ متابعات

بدأت عملية تنفيذ مشروع الوجبة المدرسية في المدارس المستهدفة عبر مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية والمقدم من برنامج الاغذية العالمي للعام الدراسي 2019/2020م.

وقال عبدالرحمن المؤيد، نائب مدير عام مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية لشئون الوجبة المدرسية، في تصريح صحافي لإعلام المشروع، ان “عملية التوزيع بدأت في معظم المدارس المستهدفة والبالغ اجمالها اكثر من 2400 مدرسة يتوزع فيها قرابة 800 ألف طالب وطالبة”.

واشار الى “جهود المشروع كجهة منفذة في إنجاح مشروع الوجبة المدرسية والتوسع فيه من 459 ألف طالبا وطالبة موزعين بعشر محافظات خلال العام الماضي إلى 800 ألف طالب وطالبة موزعين على اكثر من 42 مديرية في 13 محافظة يتم استهدافهم خلال العام الدراسي الجديد”.

واضاف ان “الهدف من المشروع  هو تشجيع الطلاب والطالبات على الاستمرار بالتعليم والحد من التسرب والتغيُّب عن المدرسة، بالإضافة إلى سد جوع الطالب أثناء اليوم الدراسي، حيث يتم تقديم لهم وجبه خفيفة مكونة من بسكويت عالي الطاقة او تمرية مدعمة بالفيتامينات والمعادن في كل يوم دراسي قبل فترة الراحة”، منوها الى ان “التنفيذ بدأ في محافظة الحديدة، البيضاء، حجة، اب، ريمة ومدينة صعدة وستباشر بقية المحافظات عملية التنفيذ تباعا”.

وثمن المؤيد دور برنامج الاغذية العالمي واسهاماته في مجال الإغاثة ودعم التعليم، مؤملا ان يسعى الى زيادة اعداد الطلاب المستهدفين في كافة محافظات الجمهورية.

شاهد أيضاً

الجالية اليمنية في مكة المكرمة تختار شوقي هائل رئيسا فخريا

اختارت الجالية اليمنية في مكة المكرمة الأستاذ شوقي أحمد هائل, نائب رئيس مجلس إدارة بنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *