رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / الحديدة : لقاءات تعريفية بمشروع المبادرات المجتمعية في مديريات الزهره والقناوص والتحيتا

الحديدة : لقاءات تعريفية بمشروع المبادرات المجتمعية في مديريات الزهره والقناوص والتحيتا

الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش

عقدت أمس عدد من اللقاءات التعريفية ضمن مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة اﻷوبئة والذي تنفذه مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية في عدد من مديريات المحافظه ..

 

ففي مديرية التحيتا وبحضور وكيل المحافظه أبو أحمد الهادي ومنسق المجتمعي لبرنامج جنوب تهامه الأستاذ عبده هارب ومن قيادة المديريه صديق أحمد والشيخ عبده وهيب اجتماعي المديريه وعدد من القيادات الثقافية والرسمية الإجتماعية .. تم النقاش حول ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية على مستوى المديريه وبما يسهم في الحد من انتشار اﻷوبئة وتغيير سلوكيات المجتمع الخاطئه توعيآ وتفعيل المبادرات لردم المستنقعات وبؤر توالد وتكاثر البعوض في مختلف مناطق وقرى المديريه .. تم تحديد المتطوعين البالغ عدد 50 متطوع ليتم تدريبهم ومباشرة العمل ميدانيا.

وفي الزهرة وبرئاسة مدير المديريه عبدالرحمن الرفاعي والقناوص برئاسة مدير المديرية محمد أحمد مهدي عقدت اللقاءات التعريفية بالمشروع وبحضور القيادات الصحية والرسمية والثقافية والمجتمعية بكل مديرية .. وبحضور منسق مشروع شمال تهامه أحمد هيج .. تم التعريف بالمشروع وأهدافه الفرعية .. وتطرق النقاش إلى أهمية التفاعل الرسمي والمجتعي مع المبادرات وتفعيلها وتحديد المتطوعين والبالغ عدد 50 بكل مديرية ليتم تدريبهم ومباشرة العمل ميدانيا للقضاء على المستنقعات وأماكن تواجد البعوض ورفع الوعي المجتمعي لتغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة للإسهام في نجاح المشروع وتحيق اﻷهداف للحد من انتشار الأمراض واﻷوبئه.

وميدانيآ .. واصل شباب المراوعة مبادراتهم اليوميه .. حيث دشن مدير عام المديريه عبدالله المروني مبادرة تم إطلاقها اليوم لصيانة القنوات المائية بوادي سهام وإزالة مخلفات السيول من القنوات المائية والحواجز التحويلية في الوادي.

وفي مديرية المنصوريه وبإشراف مدير عام المديرية أدهم عبدالله ثوابه وبعد الانتهاء من الورشة التدريبية يوم أمس .. باشر المتطوعون يومنا هذا اﻷربعاء بعملية مسح شامل للمستنقعات والبؤر وذلك على مستوى المدينة ( مركز ) والعزل والقرى وتم حصرها والرفع بها لمنسق المديريه ليتم إدارجها ضمن خطة تنفيذ المبادرات وعملية ردمها والتخلص منها للحد من انتشار الأمراض واﻷوبئه الفتاكه كالملاريا وحمى الضنك .. وتم العمل على توعية المجتمع للتفاعل مع المبادرات المجتمعية والمشاركة على مستوى المديريه.

شاهد أيضاً

ورشة تدريب لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة

  الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش دشنت يوم أمس اﻷول بمديرية #الزهرة بمحافظة الحديدة ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *