رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / بنك اليمن الدولي يرد على الشائعات.. ويوضح الحقيقة

بنك اليمن الدولي يرد على الشائعات.. ويوضح الحقيقة

أكد بنك اليمن الدولي أن الحملة المغرضة التي يتعرض لها البنك لا أساس لها من الصحة، وأن الهدف منها الإثارة والانجرار وراء أهداف خاصة من قبل بعض المنتفعين بغرض تشويه سمعة ومكانة البنك.
وأوضح البنك، في بيان صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020م، أن البنك استطاع أن يصمد أمام كافة الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تمر بها اليمن منذ العام 2015م، وعمل على خدمة عملائه والوصول إليهم في أصعب الأماكن وفي أحلك الظروف.
وبين البنك أن ما قام به من خصم عمولات على بعض من عملائه الذين يستلموا رواتبهم من المحافظات الجنوبية كان وفقا لما فرضته حالة السوق في بيع وشراء العملات، وما هو متبع في كافة البنوك وشركات الصرافة، كما أن إدارة البنك لا تقوم بأي أعمال إلا بعد الاتفاق مع الجهات والإدارات المعنية.
وقال البنك إنه يعمل وفقا لأنظمة ولوائح قانونية وللتعليمات الصادرة عن البنك المركزي اليمني والجهات المختصة، كما أننا نطبق أفضل المعايير الدولية في العمل المصرفي، وهو ما جعلنا نحوز على ثقة أغلب المنظمات الدولية والمحلية.
وأشار البنك إلى أنه يمارس عمله بشفافية فهو يفتح أبوابه للرد على أي أسئلة أو استفسارات تتعلق بإجراءاته المتبعة عبر التواصل التلفوني أو وسائل التواصل الاجتماعي بدلا من استقاء المعلومات من مصادر مضللة لا تخدم الحقيقة.
واكد البنك أنه يحتفظ البنك بكامل حقه القانوني في مقاضاة أي شخص أو جهة قامت بنشر أخبار كاذبة من شأنها التشهير بسمعة البنك أو القطاع المصرفي اليمني.
نص البيان
يتابع بنك اليمن الدولي الحملة الشرسة التي تشنها بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وتحمل معلومات مغلوطة الهدف منها الإثارة والانجرار وراء أهداف خاصة من قبل بعض المنتفعين بغرض تشويه سمعة ومكانة البنك، الذي استطاع أن يصمد أمام كافة الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تمر بها اليمن منذ العام 2015م، وعمل على خدمة عملائه والوصول إليهم في أصعب الأماكن وفي أحلك الظروف.
ويؤكد البنك أن ما قام به من خصم عمولات على بعض من عملائه الذين يستلموا رواتبهم من المحافظات الجنوبية كان وفقا لما فرضته حالة السوق في بيع وشراء العملات، وما هو متبع في كافة البنوك وشركات الصرافة، كما أن إدارة البنك لا تقوم بأي أعمال إلا بعد الاتفاق مع الجهات والإدارات المعنية.
إننا في بنك اليمن الدولي نؤكد أننا نعمل وفقا لأنظمة ولوائح قانونية وللتعليمات الصادرة عن البنك المركزي اليمني والجهات المختصة، كما أننا نطبق أفضل المعايير الدولية في العمل المصرفي، وهو ما جعلنا نحوز على ثقة أغلب المنظمات الدولية والمحلية.
ولأن البنك يمارس عمله بشفافية فهو يفتح أبوابه للرد على أي أسئلة أو استفسارات تتعلق بإجراءاته المتبعة عبر التواصل التلفوني أو وسائل التواصل الاجتماعي بدلا من استقاء المعلومات من مصادر مضللة لا تخدم الحقيقة.
هذا ويحتفظ البنك بكامل حقه القانوني في مقاضاة أي شخص أو جهة قامت بنشر أخبار كاذبة من شأنها التشهير بسمعة البنك أو القطاع المصرفي اليمني.
سيبقى بنك اليمن الدولي هو البنك الأول في اليمن وفق آخر التقارير الصادرة عن البنك المركزي اليمني، ومحل ثقة كافة عملائه من أفراد وشركات ومنظمات والقطاع المصرفي اليمني بشكل عام، تجسيدا لرؤية ورسالة البنك، التي على أساسها يعمل منذ تأسيسه قبل أربعين عاما، وسيبقى شعارنا الدائم (هدف واحد).

بنك اليمن الدولي
صنعاء 18 نوفمبر 2020م

شاهد أيضاً

باجل : توزيع خزانات للمياه الصحية وكلور على الوحدات الصحية بالمديرية

الحديده نيوز _ باجل_ أيمن مهدي دشن مدير مديرية حباجل عبداللطيف المؤيد اليوم ومعه مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *