----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / جمعية الحكمة اليمانية تنفذ 210 عملية جراحية في المخيم الطبي المجاني بعدن

جمعية الحكمة اليمانية تنفذ 210 عملية جراحية في المخيم الطبي المجاني بعدن

الحديدة نيوز – عدن – خاص
اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن المخيم الطبي الجراحي المجاني لعمليات اللوز واللحمية والبواسير والفتق والختان، بدعمٍ وتمويل من جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، بمبلغ 26,600,000 ريال.

المخيم استضافه مستوصف الحصيني بعدن، وحظي بتدشينٍ رسمي من مدير مكتب الصحة بعدن، الدكتور جمال خدابخش، واستمر لمدة 3 أسابيع، خلال شهر أكتوبر الماضي، وشهد إجراء 210 عملية جراحية، للمرضى من الأسر الفقيرة، تكللت جميعها بالنجاح.

وتوزعت العمليات الجراحية بواقع 100 عملية لوز ولحمية، و 50 عملية ختان، بالإضافة إلى 30 عملية فتق ومثلها للبواسير، واستفاد منها المرضى من أبناء محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع.

وأشاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان في عدن عند التدشين بالمخيم، ودعا إلى تكاتف جهود الجميع لإنجاح المخيم، والذي تحقق فعلاً.

كما قدم شكره الجزيل لدولة الكويت الشقيقة، حكومةً وشعباً وأميراً، والجهة الداعمة جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويت، وكذا جمعية الحكمة – عدن الجهة المنفذة بقيادة مديرها التنفيذي محمد عبد الواسع، ولإدارة مستوصف الحصيني برئاسة الدكتور محمد باعزب.

فيما أثنى المدير التنفيذي لجمعية الحكمة بعدن، محمد عبد الواسع على الدعم المتواصل من جمعية إحياء التراث الإسلامي – الكويت، والذي مثّل رافدًا من روافد العطاء والنماء لخدمة أبناء الشعب اليمني.

كما تقدم عبد الواسع بالشكر لمدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش، ومدير مستوصف الحصيني الدكتور محمد باعزب، ومدير الإدارة الصحية بالمركز الرئيسي وسيم القباطي؛ لتعاونهم وإسهامهم في إنجاح هذا المخيم الطبي الجراحي المجاني، وإلى جميع موظفي الجمعية بعدن، ومنتسبي مستوصف الحصيني، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

من جانبه أكد مدير اللجنة الاجتماعية بفرع جمعية الحكمة بعدن، علي الدويل، أن هذه المخيمات تقدم دعمًا صحيًا لمرضى مئات الأسر الفقيرة والمحتاجة، وتعمل على التخفيف من معاناتهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

فيما عبر المرضى وذويهم عن امتنانهم وشكرهم الجزيل على هذه اللفتة الكريمة التي لم تعد غريبة على جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

وحضر تدشين المخيم عند انطلاقه مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية المنصورة الدكتورة هدى باذيب، ومدير مكتب الصحة بمديرية دار سعد الدكتور ثروت إسحاق، ومن جمعية الحكمة مدير العلاقات العامة والإعلام علي الشيباني، والمسئول الإعلامي حسن يوسف، ومدير الشئون الإدارية صادق العولقي، وجمعٌ من أهالي المرضى، والمرضى المستفيدين من المخيم الجراحي المجاني.

شاهد أيضاً

أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني صباح اليوم الاربعاء

الحديدة نيوز/خاص أسعار الشراء: الدولار الأمريكي 561 ريالًا الريال السعودي بـ 148 ريالاً أسعار البيع: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *