----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / صنعاء:حملة طارئة للتحصين من مرض الكوليرا

صنعاء:حملة طارئة للتحصين من مرض الكوليرا

 

الحديدة نيوز/ متابعات

 

تبدأ وزارة الصحة العامة والسكان السبت تنفيذ حملة طارئة  للتحصين من مرض الكوليرا في عدد من مديريات أمانة العاصمة.
وأكد رئيس المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي الدكتور يوسف الحاضري، في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية”  أن الجولة الثاني من حملة التحصين ضد مرض الكوليرا ستستهدف تطعيم جميع فئات المجتمع من سن (سنة فما فوق) في مديريات (شعوب، السبعين، الوحدة) بأمانة العاصمة.
وأوضح الدكتور الحاضري أن تنفيذ الحملة سيتم من منزلٍ إلى منزل وعبر المرافق الصحية وخطوط السير على نحوٍ  يعزز جهود التطعيم في الميدان والمرافق الصحية وبلوغه أعلى مستويات التغطية باللقاح، مؤكدا مأمونية وجدوى اللقاح الفموي المضاد من خلال الجرعات المتعددة في رفع مستويات المناعة، إلى جانب بيان ما تفرضه الكوليرا من تحديات وصعوبات على الواقع.
وبين أن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان عقد دورات تنشيطية في التوعية المجتمعية والتثقيف الصحي من خلال الاتصال المباشر والتي تمت في اطار الاستعدادات لتنفيذ الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الكوليرا.
وأشار الدكتور الحاضري إلى أنه تم خلال الدورات إبراز حجم مشكلة وباء الكوليرا والأسباب والأعراض والمخاطر والمضاعفات وما يلزم للوقاية من هذا المرض القاتل، وتوضيح مدى التأثير الإيجابي للتطعيم وأهميته ضد هذا الداء الوخيم في المديريات ذات الخطورة بأمانة العاصمة.
ونوه مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي إلى الدورات التدريبية التي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي وإدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة بأمانة العاصمة ودعمٍ من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية والبنك الدولي، استهدفت 450 متطوعة موزعة في عدة مجموعات.
وكانت وزارة الصحة العامة والسكان أكدت في الاسابيع الماضية، وفاة عدد 818 مواطنا بوباء الكوليرا، ووفاة 219 مواطنا بالدفتيريا معظمهم من الأطفال في كافة المحافظات، منذ بداية العام الجاري 2019.
وأشارت إلى  أن أعلى نسبة من الوفيات في محافظة إب بعدد 113 حالة، وعدد 89 حالة وفاة في محافظة ذمار، فيما بلغ عدد المصابين بوباء الكوليرا 583416 حالة إصابة، واجراء 146317 فحص سريع للحالات، بلغت عدد الحالات الايجابية 88262 حالة خلال الفترة ذاتها.

وكالة الصحافة اليمنية

شاهد أيضاً

إفتتاح معهد سبيك ناو في صنعاء

الحديدة نيوز / خاص افتتح اليوم بالعاصمة صنعاء معهد سبيك ناو 3 للتدريب والتأهيل كثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *