----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / شؤون محلية / مديرية شرعب تحيي أربعينية شهيد الوطن اللواء أمين الحميري

مديرية شرعب تحيي أربعينية شهيد الوطن اللواء أمين الحميري

الحديدة نيوز / علي الحميري :
أحيت مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز صباح اليوم فعالية أربعينية شهيد الوطن والواجب اللواء / أمين حميد الحميري ، قائد الشرطة العسكري ، مساعد قائد قوات حرس الحدود “مهندس عملية نصر من الله”..
وشهدت الفعالية حضورا جماهيريا كثيفا مثل كافة أبناء المديرية من مختلف التيارات السياسية تتقدمهم قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومشائح وأعيان المنطقة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادة المنطقة الرابعة وأعضاء من مجلسي النواب والشورى.
وألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن الوفاء والعرفان لتاريخ البطل المجاهد اللواء أمين الحميري ، وإسهاماته البطولية في الذود عن الجمهورية ضد قوى العدوان الغاشم المستمر على مدى خمس سنوات ،كما عددت الكلمات مآثر الشهيد البطل منذ نعومة أظفاره وما عرف عنه من نصرة المظلوم ، ونجدة الملهوف ، والوقوف إلى جانب الحق ، مرورا بحياته العلمية وما عرف عنه من تميز منقطع النظير طيلة سنوات حياته التعليمية لاسيما في المجال العسكري وحتى لقي ربه مقبلا غير مدبر مدافعا عن الدين والأرض والعرض.
الفعالية التأبينية وبما حملته من معاني ودلالات جهادية وايمانية فقد أكدت على أن لا حياد عن طريق الحق الذي سلكه الآباء ليتوارثه الأبناء والأحفاد عبر الأجيال.


وأشارت المداخلات التي تخللت الفعالية إلى أن الطريق الذي سلكه البطل الشهيد اللواء أمين الحميري يمثل منهاجا للأجيال القادمة سيما وأن الشهيد البطل كان قد استمد حياته النضالية من والده الشهيد الملازم / حميد محمد الحميري والذي قدم روحه الطاهرة فداء للوطن ومدافعا عن ثورته السبتمبرية ، ليأتي ذاك الشبل حاملا معه مشعل الفداء وروح البذل والعطاء مواصلا النهج الخالد مسطرا أروع البطولات حبا وتفانيا لهذا الوطن..

شاهد أيضاً

عودة التوتر بين الطلاب والسفير اليمني في روسيا

الحديدة نيوز/ موسكو: عادت الأزمة التي وقعت بين طلاب يمنيين والسفير اليمني في موسكو، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *