----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / شؤون محلية / مناقشة أوضاع الغرف التجارية والملاحية في ميناء الحديدة

مناقشة أوضاع الغرف التجارية والملاحية في ميناء الحديدة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي, أوضاع الغرف التجارية الصناعية والغرف الملاحية بميناء الحديدة وآلية تنسيق عملها.

وفي الاجتماع الذي ضم وزيري المالية الدكتور رشيد أبولحوم والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ونائبه محمد صلاح وممثل الغرفة الملاحية حسن ثابت.. أكد وزير النقل أهمية تعزيز التنسيق مع القطاع الخاص بما يسهم في رفد السوق بالمواد الأساسية والغذائية والمشتقات النفطية.

ولفت إلى حرص مؤسسة وموانئ البحر الأحمر اليمنية في تقديم الخدمات والتسهيلات لكافة التجار المستوردين دون استثناء بما يخدم المصلحة العامة.

وأشار الوزير الشامي إلى ما تقدمه الوزارة من خدمات وتسهيلات للتجار بميناء الحديدة من حيث الأرصفة وتفريغ السفن وفحصها بهدف وصولها للمستهلك صحية وآمنة.

بدوره أكد وزير المالية ضرورة بناء الثقة بين الجهات ذات الصلة بالإستيراد خلال المرحلة المقبلة بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، وهو ما يستدعي تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأبدى استعداد وزارة المالية تقديم المزيد من التسهيلات وتذليل الصعاب التي تواجه الغرف التجارية والغرف الملاحية في أداء عملها.

فيما أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية إيجاد آلية بين الغرف التجارية والملاحية لتفريغ السفن في الأرصفة وبشكل مستمر مع المستوردين للمواد الغذائية .

وأكد ضرورة تفعيل الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص بما يسهم في الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية.

بدوره نوه رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة وممثل الغرفة الملاحية بما تقدمه الحكومة من تسهيلات للقطاع الخاص، بما يعزز من الثقة ويسهم في تطوير أداء الاقتصاد الوطني.

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص في ظل استمرار العدوان والحصار وما يفرضه على التجار من قيود وتأخير دخول السفن التجارية.

شاهد أيضاً

استقرار نسبي للدولار.. أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد

الحديدة نيوز/ متابعات أسعار الشراء: الدولار الأمريكي 601 ريالًا الريال السعودي بـ 157.2 ريالًا أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *