صنعاء:بدء برنامج تدريبي حول التوعية المجتمعية بالأعمال الإغاثية والإنسانية

‏  2 دقائق للقراءة        221    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

بدأت بصنعاء اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الثاني حول التوعية المجتمعية بالأعمال الإغاثية والإنسانية، ينظمها المنتدى الوطني للشباب بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة.

يستهدف البرنامج الذي يستمر 10 أيام، ألف متدربا ومتدربة من شباب أمانة العاصمة ومختلف المحافظات، يتم تدريبهم في برامج معايير أسفير، المسح الميداني، حقوق الإنسان، الدعم النفسي والإسعافات الأولية وتوزيعهم كفرق إغاثية على المناطق المتضررة.

ويتلقى المشاركون معارف يقدمها مدربين معتمدين من مشروع أسفير حول الأعمال الإغاثية والمجتمعية وتقديم الخدمات الأساسية للنازحين والمتضررين أثناء الكوارث والحروب مع الحفاظ على كرامتهم التي شملتها المواثيق الإنسانية ومعايير المنظمات الدولية.

وفي افتتاح البرنامج أكد رئيس المنتدى الوطني للشباب بسام الجعدي حرص المنتدى على تدريب أكبر قدر من الشباب والفتيات على برامج التدريب” معايير أسفير، المسح الميداني، حقوق الإنسان، الدعم النفسي، الإسعافات الأولية”، بما يعزز من قدراتهم في هذه المجالات.

ودعا الشباب إلى الإلتحاق في هذه الدورات والبرامج بما من شأنه إيجاد كادر مؤهل لتقديم الخدمات الإنسانية والتدخل السريع أثناء حدوث الكوارث والحروب وفقا للمعايير الأساسية التي نصت عليها المنظمات الإنسانية الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

ونوه بدور مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة يحيى المأخذي وما يقدمه من تسهيلات للشباب للالتحاق في هذه البرامج وتعزيز قدراتهم في المجالات المختلفة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *