صنعاء: العون المباشر استفادة أكثر من 30 ألف شخص من الأضاحي

‏  3 دقائق للقراءة        424    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

اختتمت جمعية العون المباشر مكتب اليمن مشروع الأضاحي 2018 في أمانة العاصمة الذي استهدف 30 ألفاً و 30 شخصاً بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والتعاون مع عدة منظمات مجتمع مدني محلية.

وذكرت المتخصصة في العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر باليمن معالي العسعوسي أن الهدف من المشروع سد حاجة الأسر الأشد فقراً من اللحوم ، و إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأيتام وأصحاب الهمم ( ذوي الإعاقة ) والنازحين في عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت أن مشروع الأضاحي يحقق جانباً من الإغاثة ودعماً معنوياً للأسر ، سيما مع استمرار الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في البلاد بسبب النزاع ، إذ يعاني 22 مليون شخص في اليمن من انعدام الأمن الغذائي منهم 8.4 ملايين شخص يعانون من الانعدام الحاد للأمن الغذائي .

وتطرقت العسعوسي إلى ما جسده هذا المشروع الموسمي المهم من معاني التكافل الاجتماعي والتراحم والعطاء ، من خلال التوسعة على المستهدفين الذين يمثلون الفئات الأشد احتياجاً في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها الشعب اليمني .

وعبرت عن الشكر للمحسنين وأهل الخير المتبرعين على عطائهم السخي لدعم المشروع عن طريق العون المباشر وكذا للشركاء والجمعيات والمنظمات المحلية في اليمن لمشاركتهم في إنجاح مشروع الأضاحي لهذا العام .

المشروع بحسب المنسقة بمكتب العون المباشر رانيا الشيباني ، تضمن توزيع أربعة كيلو جرامات من لحوم الأضاحي على أربعة آلاف و 290 أسرة في كافة مديريات أمانة العاصمة وصل إجمالي المستفيدين فيها إلى 30 ألفاً و 30 شخصاً .

وأشارت إلى أن عملية التوزيع تمت عبر مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية ، جمعية صدى النسوية ، الإدارة العامة لرعاية وتأهيل الأيتام ، جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات ، مؤسسة مزن الخيرية التنموية الاجتماعية ، الجمعية اليمنية لأمراض الثلاسيميا والدم الوراثي ، مؤسسة التحرير التنموية ، مؤسسة عزم للتنمية ، جمعية صنعاء الخيرية الاجتماعية ، منظمة الأشخاص ذوي الإعاقة المزدوجة ، مؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرية ، يمن مزدهر للرعاية والتنمية ، جمعية التكامل للتنمية .

وذكرت أن المشروع الذي استهدف الأسر الواقعة تحت خط الفقر ، الأسر النازحة ، أصحاب الهمم و الأيتام نفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها في أمانة العاصمة والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة .
ولفتت إلى أن العون المباشر اختارت المستفيدين بعناية من الأسر والفئات الأكثر احتياجاً , بالتعاون مع الجهات الشريكة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

د.عبدالكريم فرحان : 95 بالمائة من حالات الانزلاق لا تحتاج عملية جراحية

‏‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة الحديدة نيوز – علي الحميري  أكد استشاري أمراض وجراحة المخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *