صنعاء : منظمة بصمة أمل تدشن مشروع “ضع بصمة لتسعد أسرة

‏  4 دقائق للقراءة        645    كلمة

 

الحديدة نيوز – صنعاء- عمر الصراري

 

بهدف تقديم الخدمات الصحية،ومساعدة المرضى ، بالاضافة إلى زيادة المساحات المتاحة لخدمة المرضى، دشنت منظمة بصمة أمل بالشراكة مع منظمة الأسرة المميزة اليوم الخميس 29 مارس 2018م، مشروع ضع بصمة لتسعد أسرة ، وبحضور الدكتور عادل الخالد مسؤول المنظمات بوزارة الصحة ، والأستاذ عبدالله العقاب المدير التنفيذي لشركة فرانس ليه والدكتور عبدالولي عطيف نائب مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة والأستاذة نبيهة الحيدري نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والموارد البشرية في مؤسسة الثورة للصحافة والنشر سابقا ، والأستاذ أحمد المصري رئيس مؤسسة هي ، وبمشاركة عدد من ممثلي المنظمات والمؤسسات الصحية والتربوية .

ويستهدف مشروع “ضع بصمة لتسعد أسرة” ، مرضى العيون والأذن ، لخدمة المرضى الفقراء بشكل خاص، وأفراد المجتمع بشكل عام، بالاضافة إلى المتضررين من الحروب .

وتعد منظمة بصمة أمل من المنظمات المهتمة بالجوانب الإنسانية في عدد من القطاعات منها الطبية والتعليمية والتوعوية ، ، إضافة الى المشاريع الإنسانية والتنموية بتقديم الخدمات النوعية في الاقسام المختلفة والتي اشتملت على قسم العيون والأذن والحنجرة ، وقسم الاطفال والنساء .

وقد عبر الدكتورصلاح الدين المحياء المدير التنفيذي لمنظمة بصمة أمل في كلمة ألقاها في التدشين: عن سعادتة بتدشين المشروع لما سيولده من انعكاسات ستقدم للمرضى خدمة ، وشكر بالنيابة عن نفسه وعن منظمة بصمة أمل كل من مركز دار العيون الطبي ومنظمة الأسرة المميزة على هذا الإنجاز. كما وصرح أن “هذه مساهمة متواضعة من منظمة بصمة أمل ونأمل أن نقدم الدعم باستمرار لخدمة مجتمعنا وأبناء وطنا”.

من جانبه أوضح الأستاذ محمد الداهية رئيس منظمة الأسرة المميزة أن المشروع يأتي في اطار الشراكة بين منظمة بصمة أمل ومنظمة الأسرة المميزة… ويستهدف علاج مرضى العيون والأذن . وأضاف “علاوة على ذلك، المشروع لتوفير الخدمات الصحية النوعية بهدف تقديم خدمات تساهم في علاج الحالات المرضية العيون والأذن وتقليل التكلفة على العائلات ضمن الاوضاع الاقتصادية الراهنة”.

ويشار إلى أن منطمة بصمة أمل ومنظمة الأسرة المميزة هي مؤسسات أهلية غير ربحية مستقلة أسسها مجموعة من الشخصيات الصحية والفكرية والإعلامية اليمنية ، بهدف تقديم المساعدات التنموية والإنسانية لليمنيين . تلا مس فيها مجالات: الصحة والتعليم، ورعاية للمرضى ، والثقافة وإعمار، وتمكين الشباب، والتنمية المجتمعية، بما فيها الصحة والتعليم والمساعدات الانسانية، مركزة بذلك على دعم الأطفال وخاصة بين الفئات الأقل حظا .

وشهد حفل التدشين كلمة لمركز دار العيون ألقاها المدير العام للمركز الدكتور أمين الأشعري والذي قال:” أن مركز دار العيون يفتح قلبه قبل بابه للجميع لتقديم ما يمكن تقديمه من خدمات إنسانية طبية وصحية” .

من جهته أشار الدكتور عادل الخالد مدير المنظمات بوزارة الصحة إلى أن منظمة بصمة أمل رائدة في العمل الإنساني وتعد من المنظمات المعتمدة من الجهات المختصة في تنفيذ المشاريع والخدمات الإنسانية، وتمنى للمنظمة التوفيق والنجاح.

بدوره شكر الأستاذ عبدالله العقاب المدير التنفيذي لشركة فرانس ليه منظمة بصمة أمل ومنظمة الأسرة المميزة لجهودهما التي تقوما بها ، وأضاف قائلا:” سنكون إلى جانبكم في مشاريعكم الإنسانية:

الدكتور عبدالولي عطيف قال :” من الأهمية أن تتكامل الجهود إذ لا تكون السعادة في الحياة إلا بإدخال السرور إلى الآخرين ” وأضاف أنه “من الشيء الجميل أن نشارك منظمة بصمة أمل ومنظمة الأسرةالمميزة تدشينهما هذا المشروع الذي نأمل من الآخرين المشاركة في تنفيذه مثل هذه المشاريع ”

هذا وتخلل التدشين كلمات ترحيبية وأناشيد وعروض إبداعية وقصائد شعرية .

وفي نهاية حفل التدشين كرمت منظمة بصمة أمل ومنظمة الأسرة المميزة الشخصيات والمنظمات والمؤسسات الصحية والتربوية والمجتمعية التي ساهمت في تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية.

حضر التدشين عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والمنظمات الخاصة

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والأعمال الإنسانية تدشن الأحتفال الأول لليتيم في المهرة

‏‏  4 دقائق للقراءة        603    كلمةقسم الاخبار: دشن وكيل أول محافظة المهرة مختار الجعفري بمؤسسة الشوكاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *