ماهي أسباب ركود السياحة المصرية !!

‏  3 دقائق للقراءة        550    كلمة

6

ماهي أسباب ركود السياحة المصرية !!

الحديدة نيوز / رانيا سلطان

حملات ضد فيروس سي، وترويج للسياحة المصرية التي قلت في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى نشر السلام من بلد الأمن والأمان، مشاهد شاهدنها خلال الأيام الماضية، وكانت السبب في زيارة الكثير من الشخصيات العالمية التي تساهم بشكل كبير بنهوض مصر.

ومن أبرز هذه الشخصيات، لاعب الكرة العالمي ليونيل ميسي الذي زار مصر للقيام بحملة علاجية لمحاربة فيرس سي، ونجم هوليود ويل سميث لترويج السياحة، بالإضافة إلى لاعب الكرة والنجم العالمي رونالدينيو الذي أتي لمصر لافتتاح مؤسسته العالمية الجديدة ronaldinho foundation لنشر السلام من خلالها.

 وحول هذه الزيارات العالمية تستعرض «صوت الأمة» تأثير تلك الزيارات على مصر، من الناحية الاقتصادية والسياحية، وهي:

البلد غير مستقرة بسبب الإرهاب والزيارات «ملهاش لزمة»

أكد الخبير الاقتصادي ورئيس صندوق التنمية الأسبق والصحة العالمية إلهامي الغندور، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن تأثير هذه الزيارات ليست بجيدة على البلاد لأنها تواجه عدم الاستقرار من الناحية السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأشار رئيس صندوق التنمية الأسبق، إلى أن هذه الزيارة تعتبر إجراءات روتينية لا أكثر ولا أقل، بسبب الإرهاب الذي تواجهه البلاد وارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنية المصري.

عدم التجديد والتطوير السبب في ركود السياحة

فيما قال المستشار الاقتصادي والخبير المالي وائل النحاس، إن هذه الزيارات لها العديد من الجوانب منها السلبي والأخر إيجابي، فعند الحديث عن زيارة روناليدنييو نجد أنها لها هدف تجاري، وهو استغلال مصر للم التبرعات، وعن زيارة  لاعب برشولونا ليو ميسي، فقام بدعم علاج فيروس سي، ومن الآثار السلبية لهذه الزيارة والتي تعد فاضحة عند رفضه قول كلمه «أنا أحب مصر».

كما أوضح المستشار الاقتصادي، أن عدم تطوير وتنشيط السياحة يعد من أهم الأسباب المؤدية إلى لتدهور هذه المنظومة الهامة في البلد، فعدم النظافة والتجديد يتسبب في عدم قدوم السياح، والقيام بمثل هذه الزيارات لا يتسبب في تنشطها دون وجود خطة لتطويرها، فهناك الكثير من الدول غير المالكة للآثار والحضارة العظيمة التي تمتلكها مصر، ويذهب إليها أعداد كبيرة جدا من السياح.

الزيارات لها أهمية اقتصادية وسياحية  علي مصر

ولنشطاء السياحة أراء أخرى، ومنهم ناجي العريان نائب رئيس غرفة المنشئات السياحية سابقاً، الذي أكد أن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لمصر اقتصاديا وسياحيا بسبب تغيرها لفكرة أن مصر والمسلمين هم بلد الإرهاب، وتابع قائلا: السبب في تراجع السياحة بمصر هو استقصاد الإعلام الغربي لنا ويجب أن يقوم الأعلام المحلي والغربي على خطة محددة لتطوير السياحة.

وأشار العريان، إلى أن تطوير السياحة بمصر موضوع هام جدا، ويجب على الدولة والإعلام زيادة الوعي السياحي للشعب، وتدريب العاملين بها والعمل على زيادة الدعاية الإعلامية العالمية والمحلية عن طريق تصوير المطارات، والفنادق، وتصدير الصورة الجيدة عن مصر للخارج.

الإعلام له دور كبير في ترويج السياحة

وفى نفس الصدد أكد عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران الأسبق، أن للإعلام دور كبير في الترويج للسياحة من الإعلام المحلي والدولي، وأن هذه الزيارة ستبعث روح الطمائنينة للغرب، كما أن عشاق رونالدينييو بالعالم سيرغبون بزيارة الأماكن التي زارها.

 وأضاف عبد العظيم، أن هذه الزيارة تعطي دفعة للأمام  للاقتصاد المصري، وقد يظهر هذا التأثير في خلال عام أو أكثر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *