رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / مجتمع مدني / اختتام دورة حول دليل الصحة النفسية المجتمعية والدعم النفسي
الحديدة نيوز
الحديدة نيوز

اختتام دورة حول دليل الصحة النفسية المجتمعية والدعم النفسي

الحديدة نيوز-عبدالرزاق الضبيبي:

ضمن حلول الاستجابة لفايروس كورونا المستجد اختتمت بمستشفى الامل للصحة النفسية والعصبية  الورشة التدريبية الخاصة بالعاملين الصحيين المجتمعين.

وتضمنت مفردات الدورة مفردات علمية وعملية حول الدليل الوطني للصحة النفسية المجتمعية والدعم النفسي.

وهدفت الورشة التي ينفذها مشروع الوصول الشامل الممول من الاتحاد الأوروبي الى تعريف المشاركين بطرق توفير الدعم النفسي للمتاثرين من الحروب وخاصة الأطفال والرجال والنساء وكذا التدرب على وسائل التثقيف والتوعية الفعالة واكتشاف الحالات المرضية المتعلقة بالأمراض النفسية وفرزها وتحويلها لتلقي العلاج المناسب.

وفي الورشة التي استهدفت 20متطوعة من مديريات الأمانة عبرت كلمات المشاركات عن أهمية الدعم النفسي للجميع وفق المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال الورشة تلبي حاجة المتطوعة لتطبيق الدعم المنهجي للمرضى وتقديم الاستشارات وفق منهجية فعالة، كما أكدت كلمات المشاركات على ضرورة بناء قدرات العاملين والعاملات في المجال النفسي المجتمعي بورش ودورات متقدمة نتيجة لتفشي حالات نفسية وعصبية تحتاج الى تدخل نفسي او علاجي،وعرجت الكلمات عن الوضع الحرج الذي يمر به اليمن من حرب وصراع ومانتج عن الحروب من ازدياد في الحالات النفسية كالاكتئاب وغيره والتي هي بحاجة للدعم وتقديم الاستشارات والتوعية المجتمعية.

حضر الاختتام وتكريم المشاركات د. محمد الأشول استشاري الدعم النفسي والاجتماعي بمشروع الاتحاد الأوروبي د. سامي الشرعبي مدير مستشفى الأمل للأمراض النفسية والعصبية م. محمد عثمان مدير إدارة التدريب في وحدة التنسيق الخدمات المجتمعية بوزارة الصحة العامة والسكان الى ذلك ركزت كلمات الاختتام الى الدور الحيوي والهام لهذه الورش خاصة في ظل تفشي الجائحات ودور العامل النفسي للفرد والمجتمع.

 

شاهد أيضاً

الإعلام الاقتصادي يستهدف الصحفيين والمنظمات لتبادل المعلومات الإنسانية

الحديدة نيوز/تعز إلتقي اليوم الخميس ما يقارب ٢٠ مِن الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *