----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مساحة إعلانية
الرئيسية / مجتمع مدني / العون المباشر توزع مساعدات على 14 ألف شخص في إب

العون المباشر توزع مساعدات على 14 ألف شخص في إب

الحديدة نيوز/ سبأ

دشنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن المرحلة الثانية من مشروع إغاثة إب التي تستهدف 14 ألف شخصا بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وذكرت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، أن هذه المرحلة تأتي استمراراً للمرحلة الأولى ضمن جهود العون المباشر لإغاثة الشعب اليمني بالتعاون مع مجموعة من الشركاء والمانحين وفي المقدمة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن الحملات الإغاثية، تستهدف تأمين الغذاء للأسر الواقعة تحت خط الفقر والأشد احتياجاً التي تعاني جراء تدهور اقتصاد البلاد وتضاؤل فرص العمل والدخل وارتفاع أسعار المواد الغذائية وضعف القدرة الشرائية للأسر.

وأوضحت بازرعة أن الأزمة اليمنية، فاقمت من معاناة السكان، إذ يعيش نحو عشرة ملايين شخص في مستوى خطير من الجوع ووصلت ثلثي المديريات في البلاد إلى مرحلة ما قبل المجاعة وفقاً للأمم المتحدة.

وأكدت أن لدى العون المباشر خططاً إستراتيجية لتعزيز استجابتها الإنسانية للوضع في اليمن عبر توزيع مساعدات وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية لتحسين الحياة المعيشية ومساعدة أبناء اليمن على تجاوز الظروف الصعبة.

وأعربت نائب مديرة مكتب العون المباشر عن الشكر للصندوق العربي للإنماء والشركاء المحليين المساهمين في إيصال المساعدات إلى الفئات المستهدفة.

فيما أوضحت منسقة مشروع الإغاثة بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه سيتم توزيع ألفي سلة غذائية على 14 ألف شخصا من الأسر الأشد فقراً والنازحين والمجتمعات المستضيفة وأصحاب الهمم بمديريتي الظهار والمشنة.

ولفتت إلى أن كل سلة تتكون من طحين القمح، الأرز، السكر، الزيت والبقوليات .. مبينة أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة خديجة للتنمية والتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بمحافظة إب.

شاهد أيضاً

العون المباشر تقدم دعماً مالياً وفنياً لأحد عشر مشروعاً صغيراً للشباب

الحديدة نيوز/ سبأ أنهت جمعية العون المباشر مكتب اليمن تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للشباب 2018م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *