رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / صحة / انجاز طبي .. استئصال ورم يزن ١٣ كيلوا من رحم عزباء بمستشفى يمني

انجاز طبي .. استئصال ورم يزن ١٣ كيلوا من رحم عزباء بمستشفى يمني

الحديدة نيوز:

أجرى البروفيسور توفيق البصيلي عملية نوعية ومعقدة للغاية تم خلالها استئصال ورم  ليفي من رحم فتاة عزباء يزن  ١٣ كيلوا جرام وهو ما يساوي خمسة توائم.

وعانت  المريضة  من مصاعفات الورم الضخم  منذ ثلاثة أشهر  حتى راجعت البروفيسور توفيق البصيلي في عيادته  وعلى يديه  تخلصت الفتاة من  معاناتها.

وكانت المريضة قد ذهبت لأطباء وأخصائيين  كُثر فكان التشخيص النهائي المقرر  هو ازالة الرحم نهائيا إلا أن أهل الفتاة لم يقتنعوا  بهذا القرار كون  ابنتهم  شابة عزباء  ولها مستقبل ينتظرها.

البروفيسور توفيق البصيلي رئيس الفريق الطبي كان له تشخيص أفضل  حيث راى إمكانية إجراء العملية وإزالة الورم الليفي مع المحافظة على الرحم والجهاز الانجابي  كاملا  لتعيش حياتها كأي امرأة تتزوج  وتخلف..

وفي تصريحات صحفية قال البروفيسور البصيلي :” بحمد الله تم إجراء العملية بمعية فريق الجراحة في مستشفى  سيبلاس وهي عملية معقدة ونوعية كون الورم  والاوردة  والمبايض والقنوات  والرحم  كلها كانت ملتصق مع بعضها البعض وأي  خطأ  مثل القطع في أحد الأعضاء أو  الاوردة مثلا يؤدي لمضاعفات  خطرة  لا سمح الله .

مضيفا القول،بأن تلك  العملية كانت تحتاج إلى جهد و تركيز شديد وتحرير  كل الاعضاء المتشابكة ثم ترميم الرحم واعادته  إلى ما كان عليه  لتعيش المريضة مستقبلها الانجابي  مثلها مثل أي امرأة  اخرى.

 

شاهد أيضاً

الإعلام الاقتصادي يستهدف الصحفيين والمنظمات لتبادل المعلومات الإنسانية

الحديدة نيوز/تعز إلتقي اليوم الخميس ما يقارب ٢٠ مِن الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *