مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يؤكد استمرار تعاونه مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) خلال العام الحالي

‏  2 دقائق للقراءة        363    كلمة

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يؤكد استمرار تعاونه مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) خلال العام الحالي

الحديدة نيوز/ متابعات

اكدت الاستاذه سماح جميل المديرة التنفيذية لمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان مديرة مشروع (الشراكة المجتمعية من اجل بناء السلام ..) إن مركز اليمن سوف  يواصل شراكته مع الصندوق الوطني للديمقراطية (N E D ) لهذا العام 2018 حيث سيشهد هذا العام تنظيم عدد من ورش العمل  ضممن هذا المشروع ..

وأوضحت في تصريح صحفي تم توزيعه اليوم الخميس الموافق 22 مارس 2018 انه
سيتم استنادا لهذا المشروع تنظيم ورش عمل تستهدف النساء /الشباب /الصحفيون /النقابات العمالية / النقابات المهنية / طلاب/ طالبات الجامعات/ منظمات المجتمع المدني /الأحزاب والمكونات السياسية/ الحراك الجنوبي/ السلطة المحلية/ وسيتم في هذه الورش إشراك مختلف هذه الفئات والمكونات في ورش العمل التي سينظمها  مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان  بالشراكة مع (نيد).. وسيتم تحديد ما تحمله  عملية بناء السلام في مفهومه الانساني ومبادئه وآليات عمله وتنفيذه واولوياته واستدامة واستراتيجية .. وكذا  وتحديد ابرز الأهداف والمهمات المرتبطة ببناء السلام وابرز التحديات والصعوبات التي تقف أمام مشاركة مختلف نشطاء مكونات المجتمع في هذه المهمة والهدف الإنساني المرتبط ببناء السلام .. حيث سيتم الوقوف أمام دور كل مكون في عملية بناء السلام وفي الإسهام المجتمعي الواسع لتحقيق هذا الهدف ..

كما اوضحت في تصريحها الصحفي ان مركز اليمن سيحرص من خلال تنفيذ هذه الورش فتح المناقشات الحرة من اجل الخروج بالأفكار والآراء والمقترحات التي يمكن ان تسهم في تنفيذ عملية بناء السلام ومدى مساهمة هذه الفئات والمكونات في تجاوز الصعوبات والتحديات وتقديم المقترحات التي يمكن توصيلها الى أصحاب القرار.

واختتمت تصريحها منوهة  ان هذه الورش تهدف الى خلق شراكة مجتمعية واسعة في بناء السلام إسهاما في حل مشكلات المجتمع ومعالجة أثار الحرب والصراع ولتطبيع الأوضاع وضمان توفير شروط بناء سلام مستدام يسهم في التحولات الانتقالية السياسية ..

الأمناء نت

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والأعمال الإنسانية تدشن الأحتفال الأول لليتيم في المهرة

‏‏  4 دقائق للقراءة        603    كلمةقسم الاخبار: دشن وكيل أول محافظة المهرة مختار الجعفري بمؤسسة الشوكاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *