مصدر عسكري مصري يشرح استخدام السيسي لمصطلح “القوة الغاشمة”

‏  2 دقائق للقراءة        201    كلمة

قال اللواء أركان حرب محمد عبدالله الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، أن عملية سيناء تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستخدام “القوى الغاشمة” في مواجهة الإرهاب.وأصدر السيسي تعليمات لرئيس أركان الجيش، ووزير الداخلية، في نوفمبر الماضي طالبهما خلالها باستخدام “القوى الغاشمة” في مواجهة التنظيمات الإرهابية.
وأضاف “الشهاوي” أن المقصود بالقوة الغاشمة هي القوة الضاربة للقوات المسلحة بكافة قطاعاتها “الجوية – البحرية – المشاة- المظلات- الدفاع الجوي- والمدفعية” وكل ما يمكن للجيش استخدامه.

وأوضح أن تكليفات الرئيس السيسي مر عليها ما يقرب من 3 أشهر وهي الفترة التي تم الترتيب خلالها للعملية فهي لم تأت بشكل مفاجئ.

يذكر أن الرئيس السيسي كلف في 29 نوفمبر الماضي، الفريق محمد فريد حجازي، رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، للقيام بعملية شاملة للقضاء على الإرهاب، قائلا:” ألزم الفريق محمد فريد حجازي أمامكم وأمام الشعب المصري كله.. أنت مسؤول عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء خلال 3 شهور، أنت ووزارة الداخلية خلال 3 أشهر تستعيد مصر الاستقرار والأمن بسيناء وتستخدم كل القوة الغاشمة.. كل القوة الغاشمة”.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *