مقتل سائحتين أوكرانيتين واصابة 4 اخريات من جنسيات مختلفة إثر اعتداء بالسلاح الابيض بمنتجع في مصر

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

سا

القاهرة ـ الأناضول ـ ا ف ب:

قال مصدر أمني مصري، إن مسلحًا قتل سائحتين أوكرانيتين، اليوم الجمعة، في هجوم بـ”سلاح أبيض”، بأحد شواطئ الغردقة، شرقي مصر.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أن “عاملا بحوزته سلاح أبيض (سكين)، تسلل إلى شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة (على البحر الأحمر) وقام بطعن عدد من السائحات بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل سائحتين أوكرانيتين، وإصابة 4 (لم يحدد جنسياتهن)”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الأوكرانية، فيما قالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان إن الحادث أسفر عن إصابة 6 سائحات من جنسيات مختلفة (لم تحددها)، مشيرة إلى أنه تم ضبط الجاني وجاري استجوابه.

وكانت وزارة الداخلية المصرية اعلنت في بيان ان شخصا هاجم بسكين ست سائحات من جنسيات مختلفة الجمعة واصابهن بجروح، اثناء تواجدهن على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة شرق البلاد.

واضاف البيان ان المهاجم اعتقل، موضحة انه “كان قد تسلل الى شاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من شاطئ عام مجاور، وتمكن من الوصول الى مكان تنفيذ الجريمة”.

وقال البيان أنه يجري التحقيق مع الشخص بعد اعتقاله “للوقوف على دوافعه وأبعاد الحادث وملابساته”.

وفي كانون الثاني/يناير 2016 اصيب ثلاثة سياح اوروبيين بجروح في هجوم بالسكين في احد المنتجعات السياحية بمحافظة البحر الأحمر.

ويعاني قطاع السياحة في مصر من انخفاض الايرادات وأعداد السائحين في السنوات الأخيرة خصوصا بعد اعتداء تبناه تنظيم الدولة الاسلامية استهدف طائرة روسية في تشرين الاول/اكتوبر 2015 بعيد اقلاعها من شرم الشيخ ما ادى الى مقتل 224 شخصا.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *