نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزي في وفاة الشاعر الكبير حسن باحارثه

‏  2 دقائق للقراءة        234    كلمة

1233

صنعاء – سبأ:
عبر نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة عن عميق حزنه وألمه في وفاة شاعر اليمن الكبير حسن عبدالله عمر باحارثه، الذي إنتقل إلى جوار ربه في رحاب هذه الأيام المباركة من شهر رمضان، بعد حياة زاخرة بالإبداع والعطاء، أثرى خلالها المكتبة الشعرية اليمنية بعدد كبير من القصائد.

وأعرب نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى في برقية العزاء الموجهة إلى نجل الفقيد أكرم وإخوانه وإلى شقيق الفقيد حسين عبد الله باحارثه وكافة آل باحارثه، عن أحر تعازيه وخالص مواساته للجميع بهذا المصاب.

وأشاد الدكتور لبوزة بالتجربة الإبداعية الثرية للشاعر الراحل وما تميز به من قدرة فائقة في الوصف بأسلوب متفرد لا يمل من سماع قصائده .. لافتا إلى أهمية ما تركه من أعمال شعرية تغنى فيها بالوطن وغيره من القضايا الوطنية والإنسانية والتي عبرت عن خصوصية التجربة والمنجز الشعري للشاعر الراحل.

وأكد أن الوطن قد خسر برحيل الشاعر باحارثة علماً وطنياً بارزاً في مجال الإبداع والتميّز وشخصية إبداعية أثرت الحياة الأدبية في اليمن وأحد الرجال الأوفياء المخلصين لوطنهم ولقضاياه العادلة ومدافعاً قوياً عن الحق ستخلده الذاكرة الوطنية في وعي الأجيال.

وابتهل نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وأصدقائه وكل محبيه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون

عن arafat

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *