«الأسد» يلتقي «بوتين» في موسكو ويعرب عن امتنانه لـ«المساعدات الروسية»

‏  2 دقائق للقراءة        354    كلمة

9

«الأسد» يلتقي «بوتين» في موسكو ويعرب عن امتنانه لـ«المساعدات الروسية»

الحديدة نيوز / خاص 

أجرى رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، أمس الثلاثاء، زيارة لم يعلن عنها إلى موسكو حيث التقى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».

وأطلع «الأسد» نظيره الروسي على الوضع في بلاده والخطط المستقبلية لقواته، كما جرت مناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية «دميتري بيسكوف» أن الرئيسين «فلاديمير بوتين» و«بشار الأسد» ناقشا المسائل المتعلقة بمتابعة العملية الجوية الروسية في سوريا.

وقال «بيسكوف»: «ناقش الرئيسان بالطبع مسائل محاربة المجموعات الإرهابية المتطرفة، والقضايا المتعلقة بمتابعة العملية الروسية ودعم العمليات الهجومية للقوات المسلحة السورية».

وبحسب «بيسكوف»، فقد أعرب «بوتين» عن استعداده للمساعدة في العمليتين العسكرية والسياسية في سوريا، مؤكدا أنه سيتواصل عن كثب مع قوى عالمية بشأن حل سلمي في سوريا.

وقال «بوتين» إن التطورات على الجبهة العسكرية في سوريا ستوفر قاعدة لحل سياسي طويل الأمد تشارك فيه كل القوى السياسية والجماعات العرقية والدينية.

وأضاف «نحن مستعدون للمساهمة ليس فقط في مسار العمليات العسكرية في التصدي للإرهاب ولكن أيضا في العملية السياسية، وسيكون هذا بالتأكيد من خلال التواصل عن كثب مع قوى عالمية أخرى ومع دول في المنطقة يهمها التوصل لحل سياسي للصراع».

من جهته، أعرب «الأسد» عن بالغ امتنانه لـ«بوتين» لما تقدمه روسيا من مساعدات، مشيرا إلى أن الدعم الروسي حال دون حدوث سيناريو مأساوي في سوريا، على حد تعبيره.

وبحسب «الأسد» فإن الشعب السوري بأكمله يريد المشاركة في تقرير مستقبل البلاد.

وفي سياق متصل، أكد النظام السوري صباح اليوم الأربعاء، عودة «الأسد» إلى دمشق بعد زيارة للعاصمة الروسية موسكو هي الأولى منذ عام 2011.

وقد بدأت روسيا عملياتها العسكرية في الأجواء السورية نهاية سبتمبر/أيلول الماضي بطلب من «الأسد» وذلك بعيد منح «مجلس الاتحاد الروسي» الرئيس «فلاديمير بوتين» تفويضا باستخدام القوة العسكرية هناك.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *