أحزاب اللقاء المشترك تنظم دورة حول استراتيجيات التفاوض السياسي

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

أحزاب اللقاء المشترك تنظم دورة حول استراتيجيات التفاوض السياسي

الحديدة نيوز/خــــــاص

أكدت قيادات من أحزاب اللقاء المشترك أهمية الإستعداد لما بعد العدوان على اليمن ببناء الدولة المدنية الحديثة المبنية على الحوار والشراكة.

وأشار الأمين العام لحزب الحق حسن زيد والأمين المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري إلى أن المتغيرات التي شهدتها الساحة اليمنية خلال سنوات العدوان بما فيها المستجدات الأخيرة في الجنوب سيكون لها الأثر الكبير في أي مفاوضات قادمة لإحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال كلمتهما الافتتاحية للدورة التدريبية حول استراتيجيات التفاوض السياسي التي تنظمها أحزاب اللقاء المشترك على مدى يومين بصنعاء، لتأهيل قياداتها وتعريفهم بمفاهيم واستراتيجيات وتكتيات التفاوض السياسي.

وأكدا زيد والزبيري أهمية المصالحة الوطنية الداخلية بين كافة الأطراف اليمنية والعودة للحوار الجاد والمسئول لإحلال السلام في اليمن.

وحثا على ضرورة الاستفادة من كل الخبرات بما فيها خبرات المفاوضين الذين شاركوا في المفاوضات خلال السنوات الثلاث الماضية بدءً من جنيف وانتهاء بمفاوضات الكويت.

وأشارا إلى أهمية الدورة التي تقام بالتعاون مع مركز بشارة بقيادة مدربين متخصصين في التركيز على أساليب ومهارات المفاوض السياسي الناجح.

ولفت زيد والزبيري إلى أن اللقاء المشترك لديه برنامج كامل للفترة القادمة يركز على تأهيل الكوادر الحزبية في مختلف المجالات للمساعدة في مواجهة متطلبات المرحلة بعد وقف العدوان على اليمن .

وأشادا بهذا الصدد بصمود أبناء اليمن والانتصارات التي تتحقق يوميا في مختلف الجبهات وعجز السعودية الواضح عن تحقيق أي اختراق.

وتهدف الدورة إكساب 23 مشاركا ومشاركة من القيادات الوسطى لأحزاب اللقاء المشترك مهارات التفاوض السياسي كأساس لتطوير الذات وتعريفهم بمفهومه وخصائصه و مقوماته ومراحله ومبادئه واستراتيجياته.

حضر إفتتاح الدورة أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري .

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *