أختتام مشروع حقوق الملكية الفكرية في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        326    كلمة

أختتام مشروع حقوق الملكية الفكرية في اليمن

1467218_655259281191172_1646722275_n

الحديدة نيوز / خاص

اختتمت مؤسسة إبحار للطفولة والابداع  بالتعاون مع  مشروع استجابة  والوكالة الامريكية للتنمية  فعاليات مشروع  حقوق  الملكية الفكرية والذى هدف  إلى إدماج مادة دستورية خاصة بحقوق  الملكية الفكرية  في الدستور اليمنى  تحقيقا لأهداف   تقرير  الحقوق والحريات  في مؤتمر الحوار الوطني  في اليمن .

وقد  قام المشروع بدعم مجموعه  من المؤسسات  في كلا من صنعاء وعدن وتعز والحديدة  لعمل ما  يزيد عن خمسه عشر لقاء  استهدف الادباء والكتاب والفنانين  وطلاب الجامعات  بالإضافة  الى نشطاء المجتمع المدني و المختصين من المؤسسات الحكومية  لصناعه توجه عام داعم  لهذا الهدف .

وكانت  المؤسسات الشريكة  وهى ( مؤسسة أكون للحقوق والحريات  – جمعيه تمكين  للتنمية المجتمعية  –   الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات  -هود – فرع تعز بالإضافة  الى المركز اليمنى للتنمية الثقافية ومؤسسة ضمانات  للحقوق والحريات ) قد عملت على  تدشين فعاليات  للحصول على وجهه نظر الشارع والمبدعين  والمرتبطين  بحقوق  الملكية الفكرية في اليمن  خلال شهر نوفمبر الجاري .

وقد أوضح  الاخ عمر محمد حامد  الدرم ان  الورشة الختامية هدفت  الى بلورة  المخرجات  من  الفعاليات  التوعوية  ومخرجات الحوار الوطني و تقديمها   للخبراء المشاركين في الورشة  للعمل على صياغه مادة دستورية  مقترحه لحقوق  الملكية الفكرية ذات حساسية  اكثر لحقوق  الملكية الفكرية  مما يوجد في الدستور السابق مما يدعم  الاتجاه بتطوير القوانين والسياسات الخاصة بهذه القضية على المدى البعيد .

الجدير بالذكر  ان المشاركين  من  وزارات الثقافة والصناعة بالإضافة الى الشركات التجارية ذات  العلاقة  و الاعلاميين وأعضاء من مؤتمر الحوار الوطني .

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *