أكاديمي بجامعة الحديدة لـ ” الحديدة نيوز ” : أوصلوها قبل فوات الأوان ..

‏  3 دقائق للقراءة        503    كلمة

أكاديمي بجامعة الحديدة لـ ” الحديدة نيوز ” : أوصلوها قبل فوات الأوان ..

الحديدة نيوز / خاص

 

 

بعث أكاديمي بجامعة الحديدة برسالة عاجلة الى رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد يشكوا فيها من القرارات والتعيينات الحاصلة بجامعة الحديدة والتي لا تنطبق عليها المعايير حسب وصفة ..

وجاء في المناشدة التي بعثها الدكتور / حمدي البناء رئيس الدائرة الاعلامية بجامعة الحديدة سابقاً بهذة الرسالة التي وصفها بالعاجلة والتي حصل عليها موقع ” الحديدة نيوز ” الاخباري والتي جاء فيها :

من محب لوطنه و جامعته و مجتمعه الى فخامة الرئيس

الاخ الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى المحترم .
تحية العلم و القانون ؛؛؛

لقد أستبشرت جامعة الحديدة خيرا في تدشينكم للقاء الموسع لرؤساء الجامعات الحكومية و بحضور معالي وزير التعليم العالي و تركز اللقاء على ضرورة العمل في الجامعات وفق الضوابط و المعايير و قانون الجامعات و لائحته التنفيذية .. و فعلا كان لقاء هاما يحمل في طياته اهتمام القيادة و رئيسها بالعلم و التعليم و دور الجامعات في التنوير و التقدم و تجويد رسالتها لخدمة قضايا المجتمع و متطلبات التنمية في ظل العدوان و المراهنات الواهمة لافشال الحياة و التعليم في اليمن.
و من هذا المنطلق فان جامعة الحديدة تعيش فراغا قانونيا لوجود شواغر مؤثرة تهدد كيانها و رسالتها و دورها في المجتمع متمثلا بعدم وجود رئيس لجامعة الحديدة و نوابه وفق الضوابط و المعايير التي ينص عيها قانون الجامعات و لائحته التنفيذية كون تحقيق ذلك يعمق و يكرس الانسجام و الالتزام الوظيفي و الاكاديمي و القيادي و يساعد على تنفيذ المهام اليومية بكل جدارة و استحقاق و احترام كونه متوافقا مع القانون الذي ننشده جميعا ..
و بالنسبة للاخ محمد احمد الأهدل فهو لا تنطبق عليه أبسط الضوابط و المعايير ويشكل مخالفة للقانون بشكل صارخ فهو خريج حديث من جامعة أسيوط بريف مصر فأخطائه كثيرة و قد تكون كارثية كونه عديم الخبره و الدرجة العلمية المناسبة… فالجامعة يجب ان يقودها شخص اكاديمي بدرجة علمية عالية و بسنوات خبرة متفوقه و خبرات ادارية كبيرة لتمكنه من تنفيذ الواجبات و السياسات و التوجيهات المرسومة و يرأس مجالس الجامعة و عمداء الكليات و اللجان العلمية و التطوير الاكاديمي و الوظيفي و لكي يحقق الانسجام و الاحترام داخل المؤسسة العلمية الرائدة حاضنة العلم و العلماء و التنمية و الجيل العلمي الواعد و هي رسالة صمود و عزة و علم لمواجهة العدوان.
فاننا نلتمس منكم و نحن على ثقة من ان قراراتكم لتعيين رئيساً لجامعة الحديدة و نوابه ستكون وفقاً لقانون الجامعات الحكومية ولائحته التنفيذية
فلهذا وذاك فان المعلومات حول المرشحين للتعيين تراعى بمزيد من الفحص و التدقيق وفق الأطر المتعارف بها.
وفقكم الله و سدد خطاكم و جامعة الحديدة تنتظر قراركم الحكيم.

من محب لوطنه و جامعته

اللهم بلغت اللهم فأشهد

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *