أمين العاصمة يدشن الحملة الوطنية لضبط أوزان وأسعار الرغيف بأنواعه بجميع مديريات الأمانة

‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة

أمين العاصمة يدشن الحملة الوطنية لضبط أوزان وأسعار الرغيف بأنواعه بجميع مديريات الأمانة

الحديدة نيوز / متابعات

دشن أمين العاصمة حمود محمد عباد اليوم الحملة الوطنية لضبط أوزان وأسعار الرغيف بأنواعه في المخابز والأفران ومنافذ البيع بجميع مديريات أمانة العاصمة.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء أمانة العاصمة علي الفقري، ومازن نعمان ،والدكتور أحمد المصلي ، وعلي شريم أكد أمين العاصمة على حماية المواطنين المستهلكين والتخفيف من حجم معاناتهم في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن .

وقال عباد ” رغيف الخبز مرتبط بحياة المواطن ولا يوجد قضية في حياتنا أهم
من قضية الحياة من الخبز الذي نأكله خصوصاً أن معظم الناس اليوم يعتمدون على ما تنتجه المخابز والأفران “.

وشدد على ضرورة أن يولي الجميع هذا الحملة اهتمام كبير من خلال المختصين بدءاً من مكتب التجارة والصناعة ومكاتبه في المديريات ومنظومة المؤسسات والأجهزة التابعة لها والمجالس المحلية والجهات الأمنية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية التي تحمي المواطن والمستهلك .

ولفت أمين العاصمة إلى أن القرار الخاص بتحديد سعر ووزن رغيف الخبزب أنواعه بني على دراسة دقيقة تتضمن المدخلات التي يترتب عليها صناعة الخبز .. مؤكداً أن أمانة العاصمة ستكون عون ومساعد لكل المخابز والافران الملتزمة بالمعايير والاوزان وتذليل كافة الصعوبات ولما من شأنه التخفيف من معاناة المواطنين البسطاء .

فيما أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني في كلمة له أن مكتب الصناعة عمل خلال الفترة الماضية دراسة لمدخلات الإنتاج للمخابز والأفران وتكاليفها بتوجيهات أمين العاصمة وتم إصدار القرار بتحديد وزن وسعر رغيف الخبز حتى يصل للمواطن بسهولة وسعر مناسب.. مؤكدا أن الحملة ستنفذ بالتعاون والتنسيق مع المديريات وشعبة المخابز التابعة للغرفة التجارية لتطبيق القرار وضبط المخالفين .

بدوره دعا نائب مدير عام مكتب التجارة والصناعة عبود العنسي إلى تعاون الجميع من اجل تضافر الجهود بما يحقق خدمة المواطن وحماية المستهلك .

وتأتي هذه الحملة تطبيقا للقرار الذي أصدره امين العاصمة حمود عباد والذي حدد بموجبه سعر ووزن رغيف الخبز بأنواعه وتضمن وزن القرص 70 جرام بسعر 20 ريال ولاقى هذا القرار ترحيب كبير وارتياح من قبل المواطنين في أمانة العاصمة .

حضر التدشين وكلاء أمانة العاصمة المساعدون المهندس عبدالكريم الحوثي ،هاشم الوزير ، أحسن القاضي ،عبدالله محرم ، ومدراء عموم المديريات وعددمن مدراء عموم المكاتب التنفيذية وامناء عموم المجالس المحلية وعدد منالمعنيين بأمانة العاصمة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *