أمين العاصمة يدشن حملة نظافة وتشجير الجزر الوسطية

‏  3 دقائق للقراءة        453    كلمة

أمين العاصمة يدشن حملة نظافة وتشجير الجزر الوسطية

الحديدة نيوز/خـــــــــــــاص

دشن أمين العاصمة حمود عباد ومعه رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار اليوم حملة النظافة وتشجير المساحات والجزر الوسطية في شوارع وأحياء مديريات أمانة العاصمة والجامعة.

تهدف الحملة  التي بدأ قطاعا البلديات والبيئة والأشغال ومشروع النظافة بمشاركة عمال النظافة والمعدات والآليات بتنفيذها في كليات جامعة صنعاء ، تهدف إلى إزالة المخلفات والأتربة المتكدسة والبسطات وتنظيم فرز الباصات بما يحافظ على المظهر العام ويخفف الازدحام المروري وإظهار العاصمة بمظهرها اللائق والحضاري .

وفي التدشين الذي حضره وكلاء أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف والأشغال والمشاريع المهندس وليد راصع والوحدات الإدارية علي القفري .. أوضح عباد، أن تنفيذ الحملة في مختلف المديريات يأتي في إطار الحفاظ على النظافة ورفع المخلفات أولا بأول وتشجير المساحات والجزر الوسيطة في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء وبما يحفظ مكانة صنعاء التاريخية والحضارية.

وأشار إلى حرص أمانة العاصمة على اختيار جامعة صنعاء وكلياتها لانطلاق الحملة باعتبارها  أكبر صرح علمي وتضم كافة فئات المجتمع ممن يعول عليهم التوعية بأهمية النظافة والحفاظ على المظهر العام للعاصمة صنعاء .

وأكد أمين العاصمة  على المتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع المخلفات وكذا إزالة العشوائيات وتنظيم الأسواق و حركة المرور وفرز الباصات بما يضمن تخفيف الازدحام في معظم شوارع العاصمة  ، مشيدا بصمود وجهود عمال النظافة وكافة القطاعات الخدمية  من قطاع البلديات وقطاع الاشغال ومشروع النظافة ومكتبي الزراعة  والأشغال وكل العاملين.

وحث الجميع على مضاعفة الجهود خلال الفترة الحالية  والعمل بروح الفريق الواحد بما يكفل  تعزيز الصمود واستمرار السلطة المحلية في تقديم الخدمات العامة للمواطنين بالحد الادنى رغم كل التحديات والصعوبات التي توجه سير عملها.

وجدد عباد التأكيد على أن قيادة أمانة العاصمة لا تستهدف من تنفيذ حملات تنظيم الأسواق الشعبية أرزاق الناس وأصحاب البسطات والباعة المتجولين ، وإنما تهدف إلى تنظيم انسيابية الحركة في الأسواق والشوارع بما يحفظ المظهر الجمالي والحضاري العام لعاصمة اليمن  .

ودعا أمين العاصمة جميع المواطنين وأصحاب المراكز والمحلات التجارية وطلاب الجامعات والمدارس، إلى الحفاظ على البيئة ونظافتها والالتزام بالنظافة العامة ، كون العمل البيئي طوعي ووطني ومسؤولية جماعية .

إلى ذلك شارك أمين العاصمة ومعه مدير مكتب الزراعة والراي بالأمانة المهندس محمد علي النبوص، في زرع عدد من شتلات الأشجار والزهور في الساحات أمام بوابة جامعة صنعاء والجزر المثلثة المحيطة  بالجامعة.

حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الاشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي والمدير العام لمشروع النظافة المهندس جمال جحيش ومدير مكتب الاشغال بالأمانة عبدالسلام الجرادي ومدير  الأحياء والعقال قناف المراني ونائب مدير الأشغال المهندس سليم راجح ونائب مدير مكتب الواجبات علي اللاحجي وعدد من المعنيين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *