إختتام دورة في صحافة السلام بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        259    كلمة

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

اختتمت عصر امس فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل صحفيي محافظة الحديدة في مجال صحافة السلام، بمشاركة 11 متدربا ومتدربة من صحفيي الحديدة.

الدورة أقامتها مبادرة Yemen Peace في إطار نشاط بناة السلام لمنصتي 30، وتأتي ضمن مساعي المبادرة لتعزيز ممارسات صحافة السلام، مستهدفة رفع قدرات الصحفيين المشاركين وإكسابهم مهارات احترافية لإنتاج القصص والتقارير وفق معايير صحافة السلام.

جلسات التدريب التي استغرقت 20 ساعة خلال أربعة أيام (من 7 وحتى10 أغسطس) أقيمت على هيئة “ويبينار” عبر شبكة الإنترنت بطريقة التعليم عن بعد، و تولى التدريب فيها الصحفي والمدرب “أكرم عبدالفتاح”.

وقد اختتمت الدورة بورشة عمل تم فيها مناقشة وتنقيح مقترحات المتدربين لإنتاج مواد صحفية وفق معايير صحافة السلام.

رئيس المبادرة عاصم الخضمي أشار إلى أهمية الدورة في تأهيل وإكساب صحفيي الحديدة مهارات العمل على صحافة السلام، خصوصا في ظل استمرار الحرب وتضاعف معاناة المواطنين.

لافتا إلى أن المشاركين سيعملون على إنتاج مواد صحفية تدعم بناء السلام وسيتم نشر تلك المواد تحت اسم شبكة صحفيي السلام اليمنيين.

وانطلقت مبادرة يمن بيس شهر أبريل من العام 2018 في مدينة الحديدة وكان أول نشاط لها إقامة ورشة تدريبية عن صحافة السلام ودورها في تحويل أرقام ضحايا الحرب إلى قصص إنسانية.

عن arafat

شاهد أيضاً

قحيمان .. استفاد الوطن ولم تخسر الحديدة .. 

‏‏  4 دقائق للقراءة        792    كلمة                     أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *