إختتام دورة مهارية وابداعية لمعلمي ومعلمات مدارس مديرية الثورة بأمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        344    كلمة

الحديدة نيوز — سبأنت

اختتمت بمديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم الدورة المهارية والإبداعية لمعلمي ومعلمات مدارس المديرية بعنوان” كيف اصنع وسيلتي بنفسي”.

وفي الاختتام أشاد، أمين العاصمة حمود عباد، بإبداعات المعلمين والمعلمات المشاركين بالدورة في صناعة عدد من الوسائل التعليمية بطريقة محترفة .. مشيراً إلى اكتساب وتعلم مثل هذه المهارات الحرفية واليدوية.

وقال عباد ” إن اليمن ستصنع عنوان للتحدي وللصمود، اليمن الذي يحاصر اليوم ابناءها وبناتها وشبابها يصنعون معاني جديدة من الابتكارات والوسائل البديلة من صنع أيديهم وبرؤية جديدة في مختلف المجالات”.

من جهته، ثمن مدير مكتب التربية والتعليم في الأمانة زياد الرفيق جهود جمعية شيزر باقامة مثل هذه الدورات التأهيلية النوعية خاصة في ظل المعاناة التي تسبب بها العدوان الغاشم.. مشيراً إلى أهمية إيجاد كوادر محلية مؤهلة لصناعة الوسائل التعليمية.

وقال الرفيق” اننا في زمان المعاناة ومن رحم هذا العدوان الغاشم تبنى وان نوجد هذه الكوادر لصناعه الوسائل التعليميه، وإننا سنستمر في قهر العدوان الغاشم”.

بدوره، أوضح رئيس جمعية شيزر الخيرية التنموية زياد العكاد أن الدورة استهدفت على مدى يومين 100 معلم ومعلمة من مدارس مديرية الثورة لإكسابهم مهارات ومعارف إبداعية حول كيفية صنع الوسائل التعليمية بما يسهم في ايصال المعلومة لأبنائنا الطلاب .

واشار إلى ان نشاط الجمعية وسعيها تركز على إقامه العديد من الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات في ” امانة العاصمة ، حضرموت ، إب ” .. مؤكداً عقد معرض للوسائل التعليمية نهاية الدورات التدريبية يتضمن الوسائل التي تم إنتاجها من المشاركين في الدورات التدريبية.

تضمنت الدورة شرح تفصيلي لكبير مدربي الإدارة العامة لإنتاج الوسائل التعليمية بوزارة التربية والتعليم عون الله العكاد حول كيفية ” صناعة الصابون ، الصلصال الآمن للأطفال .. بالاضافة الى التطبيق العملي للمتدربين على كيفية صناعة الوسائل التعليمية.

حضر الاختتام وكيلا الامانة المساعدين المهندس عبدالكريم الحوثي وهاشم الوزير ومدير مكتب التربية بمديرية الثورة بالأمانة خالد الخالد وعدد من المعنيين.

عن arafat

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *