إختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتمكين والمشاركة الشبابية بعدن

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

1061687_654517644639719_932794652_n

إختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتمكين والمشاركة الشبابية بعدن

الحديدة نيوز – عدن – عاد نعمان

اختتمت مبادرة”ألوان” صباح اليوم الاثنين 14 يوليو 2014م الموافق السابع عشر من رمضان 1435هـ آخر أيام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتمكين والمشاركة الشبابية والهيكلة الإدارية للمنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية بدعم من وكالة التنمية والإغاثة ADRA – مكتب عدن.

وفي تصريح له قال منسق المبادرة منذر نعمان: “أن الدورة التدريبية هي الفعالية الأولى للمبادرة بدعم من منظمة دولية مانحة منذ تأسيسها في عام 2005م” مشيراً إلى أنها تُقام إلى جانب البرنامج الرمضاني السنوي الذي تنفذه المبادرة، ويتضمن زيارات ميدانية للمستشفيات الحكومية ودور رعاية الأطفال والمسنين والعجزة والجمعيات المعنية بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لمتابعة حالات مرضية وإنسانية وتوزيع وجبات الإفطار وإقامة المسابقات الثقافية والترفيهية.

استهدفت الدورة التدريبية التي أقيمت في قاعة مؤسسة رسيل للتنمية الإعلامية 80 شاب وشابة من أعضاء المبادرة وأعضاء من لجنة شباب البساتين وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في محافظة عدن، واستمرت على مدى ستة أيام متواصلة.

تنوعت المواضيع التدريبية في الثلاثة الأيام الأولى منها بين المهارات الذاتية والحياتية والعمل المجتمعي ومفهوم التمكين والمشاركة المجتمعية والمبادرات المجتمعية والتخطيط لها والمشروع ومميزاته والاتصال والتواصل الفعال ومدخل للمناصرة والحشد، وتضمن التدريب في الثلاثة الأيام الباقية على مفهوم وأشكال العمل المؤسسي الفعال والعوامل المؤثرة ومعيقات التطوير والهيكل الإداري في المؤسسة ومعايير اختيار الموظفين وتقسيم المهام والمجموعة المستندية والتوثيق.

يُذكر أن المبادرة احتفلت بالذكرى التاسعة لتأسيسها مطلع شهر يونيو الفائت، وتعمل بإطار خدمي مجتمعي في النطاق الجغرافي لمحافظة عدن، وتسعى من خلال أنشطتها وفعالياتها إلى تعزيز دور العمل التطوعي من خلال المشاركة المجتمعية الفاعلة؛ لتصير ممارسات حياتية في أوساط جميع شرائح المجتمع.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *