اتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU يكرم أكثر من 20 متفوق بحضور المستشار الذيفاني 

‏  2 دقائق للقراءة        317    كلمة

اتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU يكرم أكثر من 20 متفوق بحضور المستشار الذيفاني 

الحديدة نيوز/ متابعات

أقام اتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU  الورشة الأكاديمية الموسعة في مجال البحث العلمي وطرق البحث حيث تخلل الورشة العديد من المحاضرات في في مختلف المستويات والتخصصات التطبيقية والإنسانية، في قاعة جامعةAPU بكوالالمبور صباح اليوم.

حيث رحب المهندس أمجد المذحجي رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة في كلمته بالضيوف على رأسهم الملحق الثقافي اليمني والطلاب والذي بلغ عددهم اكثر من ١٠٠ طالب  واردف قائلا اننا لم نختر الغربة ومفارقة ديار اهالينا واصدقائنا واحبائنا الا ايمانا منا بقيمة العلم وادراكا باننا اهلا للتغيير، واليوم ونحن نرى شعوب الأمم المختلفة تتسابق في مسارات البحث العلمي والابتكار الصناعي سنجد انه لا مخرج لنا مما نعانيه في بلدنا وفي بلداننا العربية على السواء،  الا بمواكبة متطلبات العصر ومستجيبن لنداء العقل ومتحليين بامل المستقبل.

وفي كلمته أشاد الملحق الثقافي لدولتنا في ماليزيا البروفيسور عبدالله الذيفاني بالورشة الأكاديمية حيث دعا الطلاب إلى المزيد من المثابرة والنجاحات المتواصلة، داعيا الله ان يوفقهم جميعا لما فيه خير اليمن. وأردف أنه في ظل هذا الواقع الذي نعيشه اليوم داخل بلدنا اليمن وخارجه حري بنا أن نكون في مقدمة الصفوف ذائدين عن وطننا بأقلامنا وأبحاثنا وكلماتنا، وأن يكون الوطن حاضرا ً في كل جوارحنا وتفكيرنا، صحيح أننا سلكنا طريق العلم والمعرفة كاتجاه مدني، لكن حق الوطن علينا أن ننصره في كل وقت وحين، ولا مكان معنا وبيننا لمن يقفون في المنطقة الرمادية، نحن مع الوطن ، وأشار إلى أن “اليمن أمانة في أعناق شباب اليوم الذين ستنهض بهم اليمن في الغد”.

هذا حيث حضر الاحتفال إلى جانب المستشار الثقافي بالملحقية الثقافية اليمنية البروفسور عبدالله الذيفاني، والدكتور يوسف الشراعي رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا وعدد من الأكاديميين والباحثين اليمنيين .

التغيير نت

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *