اجتماع لمناقشة سير العمل بمؤسسة المياه في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        320    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش اجتماع موسع عقد بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، سير العمل في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وخلال الاجتماع أشار المهندس الوزير إلى أن المؤسسة المحلية بالحديدة تعتبر من المؤسسات التي حققت نجاحاً في عملها خلال مرحلة الطوارئ وجسدت الصمود في وجه العدوان بفضل تكاتف الجهود من قبل جميع القوى العاملة فيها.

وأكد حرص الوزارة على تقديم جوانب الدعم التي تمكن المؤسسة من أداء مهامها الخدمية للمواطنين، خاصة وأن نسبة استهلاك المياه بالمحافظة والاحتياج الفعلي للمواطن مضاعف عن بقية المحافظات نتيجة الوضع المناخي بالمحافظة.

ولفت نبيل الوزير إلى حرص الوزارة على بلورة الآلية المعدة من قبل الوزارة والتهيئة لتطبيقها خلال الأشهر المقبلة، بهدف الانتقال بالمؤسسات المحلية بالمحافظات من فترة الاعتماد على الغير إلى مرحلة الاعتماد على الذات.

وتطرق إلى النقلة التي شهدتها المحافظة خلال العامين الماضيين في مستوى المشاريع المنجزة من قبل هيئة مياه الريف والمؤسسة المحلية.

وحث وزير المياه والبيئة الجميع على شحذ الهمم ومواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتلبية احتياجات المواطنين من المياه النقية والتوسع في الأنشطة والتدخلات الهادفة مكافحة الأوبئة إلى جانب كافة الجهات المختصة المعنية بمكافحة الأوبئة والأمراض.

وكان مدير المؤسسة عبدالرحمن إسحاق، استعرض تقريراً موجزاً عن المشاريع المنجزة مؤخرا وكذا الجهود المتواصلة التي تبذل في سبيل الإرتقاء بمستوى الأداء الخدمي.

وأشار إلى أن خارطة الخدمات المائية ستشهد خلال العام ٢٠٢٠م توسعاً كبيراً على ضوء خطة الاحتياج التي تم اعتمادها من قبل وزير المياه والبيئة الذي يولي المؤسسة إهتماماً كبيراً بما يمكنها من أداء واجبها بالشكل المطلوب.

حضر الاجتماع رئيس هيئة مشاريع مياه الريف شهاب ناصر والقائم بأعمال رئيس هيئة حماية البيئة عبدالملك الغزالي ووكيل هيئة الموارد المائية عبدالكريم السفياني ومدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي مروان الحرازي ونواب مدير المؤسسة ومدراء الإدارات.

المصدر: سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *