اجتماع موسع لمدراء عموم المحاكم في امانة العاصمة وعدد من المحافظات

‏  2 دقائق للقراءة        261    كلمة

اجتماع موسع لمدراء عموم المحاكم في امانة العاصمة وعدد من المحافظات

الحديدة نيوز/خــــــــــــــاص

عقد بوزارة العدل اليوم، اجتماعا موسعا برئاسة وزير العدل القاضي احمد عبدالله عقبات ، ضم مدراء عموم المحاكم في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

واستعرض الاجتماع محددات العمل للفترة القادمة من حيث استكمال البناء التنظيمي للمحاكم، ورفع مستوى الأداء الوظيفي وتصحيح الاختلالات في أعمال الإدارة القضائية وتعزيز دورها في تجاوز الصعوبات والاخطاء في واقع العمل و تنفيذ المشاريع المتعلقة بالتطوير والتأهيل للمحاكم، وتقديم العون القضائي .

وفي الاجتماع اكد وزير العدل اهمية مضاعفة الجهود في تطوير الإدارة القضائية بما يمكنها من القيام بواجبها في تهيئة الظروف لعمل المحاكم ، وتيسير وتسهيل مهام القضاة وانعقاد الجلسات في مواعيدها بانتظام وأرشفة القضايا وحفظها.

وأشار إلى ان المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب من الجميع الحرص في التعامل مع المواطنين واثبات جدية القضاء بإيصال العدالة إلى طالبيها ، مشيرا إلى ضرورة تفعيل صناديق الشكاوي والاطلاع عليها يوميا ومعالجة ما تتضمنه من شكاوى، والتعامل بإيجابية مع الانتقادات لتلافي الاخطاء وتصحيحها.

واشار الوزير عقبات إلى اهمية تحمل الجميع مسؤولياتهم خاصة والوطن يتعرض لأبشع عدوان همجي وحصار جائر، بالعمل على تحقيق التراكم الايجابي في عملية الإصلاحات الإدارية وتلافي أي قصور في الأعمال الإدارية اولا بأول .

واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من مدراء عموم محاكم الاستئناف حول أنشطة المحاكم الاستئنافية والابتدائية التابعة لها خلال العام الماضي والمشاكل والمعوقات التي واجهتها خلال هذه الفترة، هذا وتم تكليف قطاع المحاكم والتوثيق بدراسة تلك التقارير واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها .

عن gamdan

شاهد أيضاً

المنشدات اليمنيات.. قمع أكبر من التشجيع

‏‏  7 دقائق للقراءة        1224    كلمةالحديدة نيوز – علاء الدين الشلالي منذ أن بدأت تمارس موهبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *