اختتام لقاء تشاوري حول نظام الإحالة للمصابين بسواء التغذية بعمران

‏  2 دقائق للقراءة        232    كلمة

اختتام لقاء تشاوري حول نظام الإحالة للمصابين بسواء التغذية بعمران

الحديدة بيوز/  متابعات

اختتم بمحافظة عمران اليوم اللقاء التشاوري الخاص بنظام الإحالة للمصابين بسوء التغذية الذي نظمه فرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة ضمن مشروع الأمن الغذائي الطارئ والتغذية الممول من الصليب الأحمر الدنماركي.
وهدف اللقاء الذي اقيم على مدى يومين إكساب 28 متدربا ومتدربة من العاملين الصحيين في مديريتي خارف وجبل يزيد العديد من المهارات والمعلومات المتعلقة بسوء التغذية وكيفية اعتماد نظام إحالة موحد للعاملين الصحيين في المديريات المستهدفة.
وفي اللقاء أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان و أمين عام المحافظة صالح المخلوس الى ضرورة تعزيز الجهود للحد من سوء التغذية والعمل على أنشاء برامج التوعية الصحية وتغيير السلوك المجتمعي.
وحثا المشاركين على الاستفادة من مخرجات اللقاء بما يعزز من قدراتهم في التعامل الإيجابي مع المصابين بسوء التغذية الحاد وكذا بعض المواضيع المتعلقة بصحة الأم والطفل.
فيما أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور هادي الحمزي و مدير فرع الهلال الأحمر اليمني الدكتورعبيد مردم ضرورة بذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الصحي وتفعيل دور العاملين بالمراكز الصحية في إحالة الأطفال المصابين بسوء التغذية إلى المراكز المخصصة.

وأشارا إلى أن استمرر العدوان والحصار ومنع دخول الغذاء والدواء خلف أوضاع إنسانية كارثية على مختلف المستويات .

حضر القاء وكيل محافظة عمران عبد الرحمن الغولي ومنسق مشروع التغذية الدكتور أبراهيم الشلفي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *