اختتام ورشة تدريبية خاصة ببناء السلام والتعامل مع النزاعات بأمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        273    كلمة

اختتام ورشة تدريبية خاصة ببناء السلام والتعامل مع النزاعات بأمانة العاصمة

الحديدة نيوز/ سبأنت

اختتمت بأمانة العاصمة اليوم ورشة تدريبية خاصة ببناء السلام والتعامل مع النزاعات التي نظمها برنامج دعم السلام  باليمن التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع أمانة العاصمة ومنظمة همُّنا اليمن.
هدفت الورشة في ثلاثة أيام بمشاركة 20 من اعضاء المجالس المحلية بالأمانة إلى إكساب المشاركين المفاهيم والمهارات حول كيفية بناء السلام والتعايش والقبول بالأخر والتعامل مع النزاعات وحل الخلافات في المجتمع.
وفي الاختتام أكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب أهمية تطبيق مخرجات الورشة من مفاهيم ومعارف جديدة في تعزيز بناء السلام والمحبة في أوساط المجتمع ونشر ثقافة التسامح والإخاء وتوحيد الصف واللحمة الوطنية.
وأشار إلى أهمية اقامة مثل هذه الدورات الهادفة إلى تزويد وإكساب قيادات السلطة المحلية وأعضاء المجالس المحلية مهارات بناء السلام والتعامل مع النزاعات وحل الخلافات بما يسهم في إيجاد خبرات وقدرات وطنية في هذا الجانب.
وثمن جهود منظمة همنا اليمن والإدارة العامة للبحوث والتدريب بأمانة العاصمة في التنسيق والمتابعة والإشراف على تنظيم هذه الورشة التدريبية.
بدورهم أشار مستشار أول رئيس فريق العمل ببرنامج دعم السلام باليمن التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي جلال الحلالي ورئيس المنظمة الدكتور عادل العماد ومدير عام البحوث والتدريب بالأمانة عبدالرحمن المعلمي استمرار البرنامج والمنظمة في التعاون مع السلطة المحلية بالأمانة لإقامة عدد من الدورات التدريبية لتأهيل قدرات ومهارات كوادر.
وقيادات السلطة المحلية في مختلف المجالات. مشيرين إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز ثقافة السلام المجتمعي.
حضر اختتام الورشة مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش وعدد من كوادر السلطة المحلية بالأمانة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *