الأشموري : المهرجان الوطني للعسل يهدف للترويج للعسل اليمني وإحياء مكانتة في المحافل الدولية

‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة

الحديدة نيوز // صنعاء //  عبدالوهاب العشبي

أكد المدير التنفيذي للمهرجان الوطني للعسل اليمني الاستاذ صدام ناصر الأشموري إن ان هدف المهرجان الذي يقام في العاصمة صنعاء إلى الترويج للعسل اليمني، وإحياء مكانته في المحافل الدولية، والارتقاء في تسويق الماركات اليمنية من هذا المحصول، كما يهدف إلى تعزيز دور العسل اليمني في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.

وأضاف المدير التنفيذي للمهرجان الوطني للعسل اليمني مدير مكتب خدمات العسل الأشموري إن المهرجان يواصل السعي للنهوض بالعسل، وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي .

وأضاف أن العسل كان منذ قديم الزمن هوية يمنية خالصة يهتم بها جيلاً بعد جيل، ومن هذا المنطلق يسعى هذا المهرجان لإحياء هوية العسل اليمني وترسيخه في أذهان العامة، ليكون واقعاً يستمد أصالته من عمق التاريخ.

وأشار إلى أن المهرجان الوطني للعسل اليمني بموسمه الثالث يعد نقطة اتصال لمنتجي ومسوقي العسل اليمني للارتقاء بتسويقه محلياً ودولياً

ويرى الأشموري أن المهرجان في المقام الأول هو توعوي للمواطن المستهلك بالقيمة الغذائية لاستهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للأسرة.
واشاد الأشموري الي دور تجار ونحالي محافظة عمران في المشاركة الفعاله في إقامة المهرجان الوطني للعسل اليمني الموسم الثالث .

عن Admin

شاهد أيضاً

منتخب اليمن للناشئين يفتتح مشاركته في الدفاع على لقب غرب أسيا بفوز ثمين على المنتخب العماني بنتيجة 1/3

‏‏  2 دقائق للقراءة        379    كلمة الحديدة نيوز / الأردن / المنسق الإعلامي / قاسم البعيصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *