الاتحاد الدولي للشطرنج ينفي إغلاق حساباته بسبب سوريا

‏  2 دقائق للقراءة        274    كلمة

الاتحاد الدولي للشطرنج ينفي إغلاق حساباته بسبب سوريا

الحديدة نيوز/ متابعات

نفى رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE)، الروسي كيرسان إيليومجينوف، الأنباء التي تحدثت عن إغلاق حسابات الاتحاد في بنك “UBS” السويسري.

وجاء نفي إيليومجينوف خلال حديث لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، حيث قال:”حساباتنا في بنك “UBS” السويسري ليست مغلقة، كلها مفتوحة، أنا تأكدت من ذلك مؤخرا”.

وربط إيليومجينوف هذه الأخبار بحملة الانتخابات الرئاسية للاتحاد التي ستقام في سبتمبر/أيلول القادم.

وكان أمين صندوق الاتحاد الدولي للشطرنج، أدريان زيغيل، قد أعلن أنه استلم إخطارا من البنك السويسري بإغلاق جميع حسابات الاتحاد، وقال بهذا الصدد:”رغم تلقينا إخطارا من البنك، لم نستلم أي وثيقة رسمية تثبت ذلك، وإن وجدت فإيليومجينوف سيرفع دعوى على البنك لعدم وجود قرار قضائي بهذا الشأن”.

وربطت بعض التقارير الإعلامية الأنباء التي تحدثت عن إغلاق حسابات الاتحاد الدولي للشطرنج بالعقوبات التي طالت إيليومجينوف من قبل وزارة المالية الأمريكية عام 2015 بسبب صلاته مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي الـ27 من مارس/آذار الماضي كذّب إيليومجينوف الشائعات التي راجت حول استقالته من منصبه، والتي كان قد أُعلن عنها في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للشطرنج بعد اجتماع للمجلس الرئاسي، الذي أقيم في الـ26 من مارس/آذار الماضي، في العاصمة اليونانية أثينا.

ويترأس ايليومجينوف، الاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE) منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام 1995، وأعيد انتخابه لهذا المنصب عدة مرات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بعثة منتخب الناشئين تغادر إلى السعودية ومنها تتوجه للأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا

‏‏  4 دقائق للقراءة        603    كلمة   الحديدة نيوز // المنسق الإعلامي// قاسم البعيصي تصوير // …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *