التعريف بمشروع الحماية الطارئة للأسر الأكثر ضعفاً في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة

التعريف بمشروع الحماية الطارئة للأسر الأكثر ضعفاً في الحديدة

الحديدة نيوز / خاص 

دشنت صباح اليوم الاثنين مؤسسة التنمية المستدامة وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة الحديدة الورشة التعريفية بمشروع خدمات الحماية الطارئة للأسر الأكثر ضعفاً في المحافظة والممول من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية .

وفي إفتتاح الورشة أكد وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي والمهندس مهند حجر منسق المشروع على أهمية المشروع في حماية الفئات والأسر الأكثر عرضة للمعاناة من اليمنيين في الارياف جراء الاوضاع التي تمر بها البلاد .

وأكدتا على ضرورة التخفيف من معاناه الأسر في المناطق المستهدفة والأسر الاشد فقراً والاكثر ضعفاً وتمكينهم من الحصول على الخدمات الضرورية في مجالات الرعاية الصحية وتقديم الدعم النفسي لهم ..

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة التنمية المستدامة اسيا المشرقي بأن هذا المشروع هو اول مشروع حماية نوعي يقدم في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة ومحافظة صنعاء في 3 مديريات ويستهدف أكثر من 67000 الف نازح ومجتمع مضيف وأشارت الى أن المشروع الذي يستمر لمدة عام يهدف الى تقديم خدمات نوعية من ضمنها الدعم النفسي والاجتماعي والاستشارة القانونية واستخراج الوثائق الثبوتية للأفراد وشهايد الميلاد للأطفال التوعية في مجالات الصحة وفي مجال نزع الالغام ..

مؤكدة بأن القائمين على المشروع لديهم برنامج عمل للمستهدفين في تلك المديريات لسهولة وصول الخدمات للمستفيدين وتقديم الدعم اللازم لهم..

وثمنت المشرقي جهود السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المانحة والممولة للمشروع في تذليل الصعوبات أمام منظمات المجتمع المدني وبما يمكنها من تنفيذ أنشطتها التي تخدم مجالات الحماية الطارئة للأسر المتضررة وتخفيف معاناة المواطنين خاصة في المناطق الريفية .

عن gamdan

شاهد أيضاً

قحيمان .. استفاد الوطن ولم تخسر الحديدة .. 

‏‏  4 دقائق للقراءة        792    كلمة                     أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *