التعليم العالي ومجلس الاعتماد يكرمان جامعة اب كأفضل جامعة في 2017م

‏  3 دقائق للقراءة        405    كلمة

التعليم العالي ومجلس الاعتماد يكرمان جامعة اب كأفضل جامعة في 2017م

خاص/

الحديدة نيوز

كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الاعتماد الأكاديمي اليوم جامعة إب لحصولها على أفضل مستوى في الاداء والتزامها بتطبيق نظام الجودة والاعتماد الأكاديمي في برامجها من بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية اليمنية خلال العام 2017م .

واثناء حفل التكريم الذي حضره قيادات الوزارة ومجلس الاعتماد الاكاديمي تم تسليم رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب شهادة التميز تقديراً لجهوده التي بذلها مع فريق العمل في ارسى قواعد العمل المؤسسي وتطبيق نظام الجودة ومعايير الاعتماد الاكاديمي بالجامعة .

وفي التكريم اشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بالجهود والخطوات الملموسة التي قطعتها جامعة إب في تطوير اداءها وتحسين مستواها والتزامها بمعايير الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة في برامجها المختلفة.

ونوه بجهود رئيس الجامعة وكافة العاملين فيها في الحصول على افضل جامعة حكومية وأهلية للعام 2017م من حيث الأداء و تطبيق نظام الجودة وتقييم برامجها ذاتياً في مساقات البكالوريوس والدراسات العليا .. مشيراً إلى ان جامعة إب الوحيدة التي تخلو من أي مشاكل بفضل قيادتها وكوادرها المتميزة ومتابعة وتقييم مستواها وبرامجها ذاتياً .

ودعا وزير التعليم العالي كافة الجامعات اليمنية للاقتداء بجامعة إب وقياداتها والعمل على تفعيل انظمة ومراكز الجودة في جامعاتهم للحصول على افضل المستويات وتطوير من ادائهم وقدراتهم وبما يسهم في تحسين مستوى المخرجات التي تلبي احتياجات السوق .

من جانبه اشاد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب بهذه المبادرة واللفتة الكريمة من قيادة الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي بتكريم جامعة إب لحصولها على شهادة التميز والعرفان لما بذلته من جهود في تحسين مستويات الاداء وتطوير برامجها في مجال البكالوريوس والدراسات العليا.

وأكد ان تحقيق جامعة إب هذا الانجاز يأتي في إطار انتهاجها العمل المؤسسي والتراكمي واستكمال الجهود الخطوات المتراكمة التي بدأتها القيادات السابقة للجامعة في مجال تطبيق نظام الجودة والاعتماد الاكاديمي والذي بدأت فيه منذ 2011م.

وأشار الدكتور المنصوب إلى أن جامعة إب افتتحت خلال العام الماضي 2017م كليتي القانون ، والسدة النوعية ، و افتتاح قسم علم الاجتماع بكلية الأداب، والإنجليزي بكلية التربية، وقسم الكيماء بكلية التربية النادرة، إضافة إلى افتتاح عدد من البرامج في مجال الماجستير والدكتوراه ، وتوصيف كافة المقررات الدراسية للدراسات العليا بجامعة إب.

عن gamdan

شاهد أيضاً

المحامي أسامة السقاف ينال درجة الدكتوراه من جامعة صنعاء

‏‏  1 دقيقة للقراءة        184    كلمة الحديدة نيوز / قــــسم الأخــــبار  توج المحامي والباحث أسامة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *