الحديدة:اجتماع يناقش آلية توزيع المساعدات الإنسانية للنازحين

‏  2 دقائق للقراءة        341    كلمة

الحديدة:اجتماع يناقش آلية توزيع المساعدات الإنسانية للنازحين

الحديدةنيوز -سبأ:

ناقش اجتماع اليوم ضم رئيس لجنة مجلس الشورى المكلفة بالنزول إلى محافظة الحديدة الدكتور أحمد محمد مكي والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، الجوانب المتصلة بالمساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية لنازحي المحافظة.

وأكد الاجتماع الذي حضره عضو مجلس الشورى عضو اللجنة عبد الرحمن مكرم ورئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال، أهمية إيجاد آلية لتنظيم توزيع المساعدات بما يضمن وصولها للمستحقين فعليا.

وشدد المجتمعون على ضرورة التحري في تسجيل وحصر النازحين والتنسيق مع المنظمات والإشراف أثناء توزيع المساعدات حتى لا يحرم المستهدفين منها.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع الإنساني بمديرية التحيتا واحتياجاتها من المساعدات لتخفيف معاناة المواطنين في المديرية جراء العدوان.

وثمن القائم بأعمال المحافظ جهود لجنة مجلس الشورى وتفاعلها مع قضايا النازحين واطلاعها على همومهم واقتراح المعالجات الكفيلة بالتخفيف من معاناتهم التي فرضها استمرار العدوان وتصعيده الأخير على الساحل الغربي.

وكان مدير فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث جابر الرازحي استعرض جهود المنظمات الدولية الإنسانية تجاه النازحين وعدم تفاعل بعض المنظمات في الفترة الأخيرة في تقديم أي مساعدات أو تدخلات في عدد من المديريات ومنها الجراحي وحيس.

وأكد الرازحي أهمية تنسيق جهود المنظمات والجانب الحكومي لتخفيف معاناة المواطنين والنازحين .. لافتا إلى أهمية توفر مخزون من المساعدات الغذائية والمواد الإيوائية.

وكان الاجتماع استعرض الصعوبات التي تواجه كهرباء منطقة الحديدة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي .

حيث أشار مدير الكهرباء بمنطقة الحديدة جماعي سالم كليب ومدير مؤسسة المياه عبد الرحمن إسحاق إلى الصعوبات التي تواجه مؤسستي الكهرباء والمياه خاصة ما يتعلق بعدم توفر الديزل والمازوت لتشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي للمحافظة والذي سيضمن تغذية المؤسسات الخدمية بالكهرباء وفي المقدمة مؤسسة المياه والمستشفيات والمرافق الصحية وبما يخفف من وطأة حر الصيف على سكان المحافظة.

حضر الإجتماع مدير مكتب الشؤون الإجتماعية محمد حجر وممثلو منظمات المجتمع المدني في المحافظة.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *