الحديدة:”الفاو” توزع أكثر من ألف رأس من الأغنام والماعز

‏  2 دقائق للقراءة        297    كلمة

الحديدة :”الفاو” توزع أكثر من ألف رأس من الأغنام والماعز 

الحديدة نيوز/ خاص

دشن برنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الإتحاد الأوروبي والذي تنفذه الفاو بالتعاون مع مؤسسة روابي النهضة للتنمية بمحافظة الحديدة توزيع ألف و50 رأس من الأغنام والماعز لعدد 210 أسرة في مديريات بيت الفقيه وزبيد والتحيتا.

وتأتي عملية التوزيع التي تشمل خمسة رؤوس لكل أسرة ضمن عدد من الأنشطة لدعم القطاع الزراعي في محافظة الحديدة في مجال المحاصيل والثروة الحيوانية والتدخلات في مجال الري.

وخلال التدشين أشاد مدير عام هيئة تطوير تهامة الدكتور سقاف عبد الرحمن السقاف بدور منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو وجهودها في خدمة القطاع الزراعي، وكذلك الجهود المبذولة من قبل فريق مؤسسة روابي.

وأوضح أن تنفيذ هذه الأنشطة يأتي في ظل وجود حاجة إلى تدخلات عاجلة لدعم القطاع الزراعي والمزارعين خاصة أن 75 بالمائة من السكان يعيشون في الريف يعتمدون على الجانب الزرعي أو الحيوانـي.

فيما أكد مسؤول البرنامج بمؤسسة روابي النهضة للتنمية توفيق الغرباني أن البرنامج سيشمل أيضا توزيع أعلاف مركزة ومكعبات الأملاح المعدنية وخلايا النحل وغيرها من المدخلات الزراعية والحيوانية لعدد من المزارعين ومربيي الثروة الحيوانية في المديريات المستهدفة.

إلى ذلك أكد الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو في اليمن الدكتور صالح الحاج

حسن أن المنظمة تسعى في برامجها إلى دعم القطاع الزراعي والحيواني في اليمن من خلال تزويد المزارعين بالمدخلات الرئيسية التي تساعدهم على الاستمرار في النشاط الزراعي.

وأشار في بيان صادر عن الفاو، إلى أن هذه التدخلات تساعد على تأمين الغذاء لعدد كبير من الأسر في الريف اليمني، والحد من الوصول إلى المجاعة نتيجة الأزمات الحالية في البلاد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *