الحديدة:تدشين الحملة الوطنية التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية

‏  2 دقائق للقراءة        306    كلمة

الحديدة-سبأ:

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية.

وفي التدشين أشاد قحيم بجهود مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في التهيئة والإعداد لتنفيذ هذه الحملة الموسعة رغم الظروف الصعبة جراء تصعيد العدوان على المحافظة .

وثمن دعم منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية للحملة .. داعيا أولياء الأمور دفع أطفالهم من سن ستة أشهر إلى سن ١٥ سنة إلى مراكز التحصين لإعطاهم جرعات اللقاح ضد هذا المرض الفتاك.

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جارالله إلى أن الحملة تستهدف مليون و٤٨٠ ألفا و٦٤٠ طفلا وطفلة من عمر ستة أشهر إلى ١٥ سنة بما فيهم الأطفال المحصنين روتينيا، موزعين على ألف و 258 موقعا ثابتا وألف و٤٤٦ مدرسة في كافة المديريات والقرى الريفية بالمحافظة.

ودعا أولياء الأمور الدفع بأبنائهم إلى مراكز التحصين المنتشرة في مختلف قرى ومديريات المحافظة والمساهمة في القضاء على هذا المرض الذي يهدد حياة الأطفال .

وحث الدكتور جار الله القائمين على الحملة مضاعفة الجهود والوصول إلى الأطفال المستهدفين بما يقيهم من مخاطر مرضي الحصبة والحصبة الألمانية.

بدوره أوضح مدير التحصين بمكتب الصحة عبد الفتاح القباطي أن الحملة ستنفذ من خلال ثلاث آلاف و ١٩٢ فريقا متحركا وألف و ٢٥٨ فريقا ثابتا و٥٠٤ مشرف فرق و١٠٦ مشرف مديريات و٥٠٤ سيارة لنقل الفرق ومشرفي الفرق و٢٦ سيارة لمشرفي المديريات.

حضر التدشين مدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومنسق الكتلة الصحية بمحور الحديدة الدكتور عبدالله زحيري ومسئول قسم الصحة بمنظمة اليونيسيف باليمن الدكتور بلال أحمد ومسئولة الاتصال من أجل التنمية بمكتب منظمة اليونيسيف بالحديدة فرح فوز .

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *