الحديدة:منظمة دولية: أكثر من نصف مليون يمني يعيشون اوضاعا صعبة

‏  2 دقائق للقراءة        234    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

قالت منظمة “اوكسفام” الدولية، اليوم الخميس، إن الظروف لأكثر من نصف مليون شخص في مدينة الحديدة اليمنية المتداعية في تدهور مستمر خاصة مع نقص الامدادات الغذائية وتضرر شبكات المياه والصرف الصحي بشكل يزيد من خطر تفشي الكوليرا.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي” إنه على الرغم من تراجع حدة القتال مؤخرا فقد نزح أكثر من ثمانين ألف شخصا من منازلهم، ومازالت الاستعدادات مستمرة لهجوم دموي”.

وأضافت أنه “يتم نشر القوات المسلحة في مدينة الحديدة ويجري حفر الخنادق وإقامة الحواجز، كما تتعرض ضواحي المدينة من الجو للقصف، ويتم إسقاط المنشورات التي تدعو إلى الانتفاضة”.

ودعت منظمة أوكسفام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي بدوره سيناقش الأزمة اليوم إلى ألا يسمح للحديدة بأن تصبح مقبرة وأن تُمارس أقصى الضغوطات الدبلوماسية على الأطراف المتحاربة للاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى محادثات السلام.

وبحسب المنظمة، فإن شوارع المدينة باتت خالية، إذ أغلقت العديد من المتاجر والمخابز والأسواق.

وأشارت إلى ندرة الغذاء في المدينة حيث أصبحت المواد الأساسية مثل الطحين بالإضافة الى الزيوت النباتية وغاز الطهي شحيحة ما أدى إلى ارتفاع الأسعار، لافتة إلى أن سعر كيس من الأرز ارتفعت بنسبة 350 %، والقمح بنسبة 50% وزيت الطهي بنسبة 40 %.

عن gamdan

شاهد أيضاً

سالم سعيد رئيساً لفرع إتحاد التيك بول بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        156    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي أصدر الإتحاد اليمني للعبة التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *