الحديدة: إستعراض تدخلات وأنشطة منظمة العمل لمكافحة الجوع

‏  3 دقائق للقراءة        510    كلمة

الحديدة نيوز/متابعا

استعرضت منظمة العمل لمكافحة الجوع بالشراكة مع الجهات المعنية بمحافظة الحديدة في اجتماع تنسيقي اليوم، تدخلات وأنشطة برنامج المياه والإصحاح البيئي في عدد من مديريات المحافظة.

وفي الإجتماع أشاد مدير الهيئة الوطنية لإدارة الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة جابر الرازحي، بتدخلات المنظمة الإنسانية وخصوصا في المديريات والمجتمعات المتضررة من العدوان واستمرار الحصار منذ أكثر من أربعة أعوام.

ودعا إلى استمرار عمل المنظمة من خلال تبني مشاريع إغاثية طويلة الأمد وعدم الإكتفاء بالمعالجات السريعة والآنية.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف خالد المضواحي، استعرض مدير برنامج الأنشطة الدكتور علي محجب ومدير برنامج المياه والإصحاح البيئي بالمنظمة المهندس أحمد السواري أنشطة وتدخلات المنظمة بقطاع المياه والإصحاح البيئي على مستوى المجتمع والمرافق الصحية في عدد من مديريات المحافظة.

وأشارا إلى أنه تم بمديرية الزهرة تأهيل خمسة آبار مياه يدوية وبناء 275 دورات مياه وإعادة تأهيل ستة مراكز صحية، وتوزيع مواد إيوائية لألف و500 مستفيد، وتشكيل 30 لجنة مجتمعية وست لجان مياه.

وبينا أنه تم بمديرية الزيدية بناء 260 دورات مياه وتوزيع مواد غير غذائية لثلاثة آلاف و421 مستفيدا وتشكيل 68 لجنة مجتمعية ولجنة مياه، كما تم تأهيل مركز للكوليرا، وأربعة مدارس بمديرية الحوك وتوزيع مياه لـ 27 ألفا و876 مستفيدا بمديرية الحالي.

وأشار محجب والسواري إلى أن الأنشطة التي من المخطط تنفيذها بقطاع المياه والإصحاح البيئي على مستوى المجتمع والمرافق الصحية بمديريات باجل والزهرة والزيدية خلال الفترة القادمة تتمثل في بناء 200 دورات وتوزيع مواد إيوائية على ألف و500 مستفيد، وتشكيل 40 لجنة مجتمعية وتسع لجان مياه بمديرية باجل .

وسيتم بناء 150 دورات بمديرية الزهرة وبناء خزان مياه برجي وتأهيل شبكتي مياه، وتأهيل بئر مياه يدوي، وتوزيع مواد إيوائية لألف مستفيد وتشكيل 60 لجنة مجتمعية ولجنتي مياه في الزيدية.

كما سيتم بناء خزانات مياه برجية على مستوى قرى باجل والزيدية سعة 100 لتر مكعب وإعادة تأهيل 10 آبار يدوية وإعادة تأهيل شبكتي مياه مع تركيب طاقة شمسية وبناء 350 دورات مياه تستفيد منها الأسر التي تعاني من أمراض سوء التغذية الحاد والوخيم، والأسر التي لديها حالات إعاقة، والأسر النازحة الذين ليس لديهم حمامات منزلية في القرى التي سيتم التدخل فيها.

ولفتا إلى أنه تم إجراء اختبارات كيميائية وبيولوجية لمصادر مياه الشرب لضمان سلامتها من مسببات الأمراض والأوبئة، وتشكيل وتدريب وتجهيز لجان مجتمعية من المتطوعين لتنفيذ حملات التوعية الصحية بالمناطق المستهدفة لضمان استمرار تعزيز النظافة والوعي المجتمعي.

وذكرا أن تم تنفيذ حملة توعية بالمخاطر والأمراض المتصلة بالمياه والإصحاح البيئي من خلال متطوعي صحة المجتمع المحلي وتوزيع ألف و500 فلتر لتنقية المياه للأسر المتضررة ، إضافة إلى توزيع ألفين و500 حقيبة نظافة صحية للأسر المتضررة وألف و500 ناموسية للأسر المتضررة من الحرب.

عن Amat

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *