الحديدة نيوز / متابعات

أكدت شركة النفط اليمنية التابعة لحكومة «الإنقاذ»، بالعاصمة صنعاء، إفشال محاولة «بيع سفينه نفط ملوث قادمة من دولة الإمارات إلى ميناء الحديدة».
وأشارت الشركة في بيان حصل «العربي»، على نسخه منه، أن «الشركة أوقفت تفريغ سفينة النفط  سنسيروا(sincero ) التي وصلت إلى الغاطس بتاريخ ٢١ من ديسمبر الحالي ودخلت أمس الأول الميناء لتفريغ 14198طن من مادة البنزين الملوث».
وأوضحت الشركة أنها «اكتشفت تلوث الشحنة اثناء اخذ عينة وفحصها عدت مرات من قبل مختبر الشركة بالحديده كاجراء معتاد، واتضح  أنها مواد غير مطابقه للموصفات (ملوثة) ، ونظراً لمخاطر تلك الشحنة فقد تم التوجيه برفض تفريغ تلك السفينة واخرجها من من الغاطس».
ولفتت شركة النفط الى أن «السفينة (سنسيروا) تعد  السفينه السادسة خلال العام 2018 والتي تم رفضها واخرجها من الغاطس لعدم مطابقتها الموصفات».
وقالت الشركة إن «السفن التي سبق للشركة رفض تفريغها في ميناء الحديدة كونها تحمل مواد ملوثة غير مطابقة للمواصفات والمقايسس أفرغت في الموانئ الواقعة تحت سيطرة دولة الإمارات في المحافظات الجنوبية والشرقية».
وحذرت الشركة المواطنين من «شراء اي مواد بترولية من مصادر مجهولة»، معتبرةً أن «من يقفون وراء تلك الشحنات يسعون إلى  ادخالها عبر المنافذ البرية وبيعها بأقل تكلفه في الاسواق الواقعة تحت سيطرة حكومة الإنقاذ».
ودعت  شركة النفط بصنعاء  محافظي المحافظات، وموظفي الجمارك، والأجهزة الأمنية، بـ«عدم السماح بإدخال المواد البترولية (الملوثة) التى إذا استمر إدخالها سوف تؤدي إلى كارثة بيئية ،وإلى خسائر اقتصادية كبيرة في ممتلكات المواطنين».

(العربي)