الحديدة :اجتماع يناقش أوضاع نازحي المحافظة وإمكانية دعمهم

‏  2 دقائق للقراءة        245    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

إستعرض إجتماع موسع برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أوضاع مخيمات النازحين بالمحافظة وإمكانية تقديم الدعم الطارئ لها.

وناقش الإجتماع الذي ضم مدير الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث جابر الرازحي ومدراء وممثلي مكاتب المنظمات الدولية العاملة في المحافظة أوجه الدعم الذي يمكن تقديمه لمخيمات النازحين بمديريات الزهرة واللحية الزيدية من مديرية حيران وبني حسن بمديرية عبس البالغ عددهم ستة آلاف و273 أسرة .

وشدد قحيم على ضرورة إعتماد خطة استجابة طارئة لدعم وتهيأة المخيمات لاستقبال النازحين، على أن تقوم المنظمات بالتنسيق مع هيئة تنسيق الشٶون الإنسانية بوضع آلية عمل لتنفيذ خطة الاستجابة لإغاثة النازحين وتقديم المساعدات لهم.

وأشار إلى أهمية توفير الخدمات الضرورية من ماء ومأوى للنازحين الذين أرغمهم العدوان مغادرة منازلهم وقراهم ومديرياتهم ، إلى مناطق جديدة ولا يمتلكون أدنى مقومات الحياة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للنزول الميداني من الهيئة الوطنية والمنظمات الدولية لاختيار المواقع المناسبة لإنشاء المخيمات ، وتجهيز خارطة بالمواقع بالتنسيق مع مديري المديريات .

وخلال الاجتماع استعرض مدراء وممثلو مكاتب المنظمات الدولية العاملة في المحافظة التدخلات التي قامت وستقوم بها كل منظمة إزاء نازحي بني حسن.
حيث أشاروا إلى إمكانية توفير خزانات مياه تكفي لحفظ 60 ألف لتر للنازحين بمديرية الزهرة ومثلها ببمديرية القناوص، إضافة إلى بناء ثلاثة آلاف دورة مياه في المخيمات، وتوفير المواد الإيوائية وفقا لما يعتمد من منظماتهم.

عن Amat

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *